fbpx
الرياضة

المغرب التطواني يرفض مواجهة الأهلي بالسويس

قرر الاحتجاج لدى الكونفدرالية وطعن قي قانونية تغيير الملعب

رفض مسؤولو المغرب التطواني اقتراح الأهلي المصري برمجة مباراتهما المقررة بعد غد (السبت) لحساب ثمن نهائي عصبة أبطال إفريقيا بملعب السويس الذي يبعد عن القاهرة ب 134 كيلومترا.
وجاء رفض مسؤولي المغرب التطواني بسبب عدم إخبارهم بالقرار في الآجال القانونية التي تحددها لوائح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وتشير المادة المتعلقة بتغيير توقيت ومكان المباريات إلى أن الفريق المضيف يجب أن يطلب التغيير في أجل عشرة أيام مع تقديم موافقة مكتوبة من الفريق الضيف.
وسبق للمغرب التطواني أن عانى الأمر نفسه مع مسؤولي كانو بيلارز النيجيري في إياب الدور الثاني، حين غيروا توقيت المباراة من الرابعة عصرا إلى الثانية بعد الظهر، ليقدم مسؤولو المغرب التطواني احتجاجا رسميا لدى الكتابة العامة ل”كاف” التي تدخلت لتعيد الأمور إلى نصابها.
وبرمج مسؤولو الأهلي حسب مراسلة رسمية اطلع عليها ”الصباح الرياضي”، المباراة بعد غد (السبت) بملعب بتروسبور بالتجمع الخامس بالقاهرة، قبل أن يطرحوا فكرة تغيير الملعب مساء أول أمس (الثلاثاء).
وفي حال قبول مسؤولي المغرب التطواني فكرة تغيير الملعب، فإن بعثة الفريق ستضطر إلى المبيت بالسويس، التي تفتقد إلى فندق مصنف.
وردا على المقترح المصري قرر مسؤولو المغرب التطواني التقدم باحتجاج رسمي لدى ”كاف”، من أجل منع الفريق المصري من أي تغيير خصوصا أنه خارج القانون.
وكان الأهلي تلقى موافقة رسمية من اتحاد الكرة المحلي بإقامة المباراة بالسويس، بعد أن تقدم بطلب لاختيار ملعب بديل لبتروسبور.
أحمد نعيم (موفد الصباح إلى القاهرة)
أخبار:
علاج نفسي
قرر مسؤولو الأهلي المصري فرض علاج نفسي على لاعبيه لإعدادهم لمباراة المغرب التطواني المقررة بعد غد (السبت) بالقاهرة في إطار إياب ثمن نهائي عصبة أبطال إفريقيا.
وجاء قرار الأهلي بعد الاجتماع الذي عقده مجلس إدارته مساء أول أمس (الثلاثاء) بمقر النادي، لإخراج اللاعبين من حالة الإحباط النفسي الذي يعانونه نتيجة تسلسل النتائج السلبية وضغط الجمهور وتصريحات مدربه الاسباني غاريدو المنتقدة لمجلس إدارته.
تحكيم غابوني
وصل ثلاثي التحكيم الغابوني الذي سيقود مباراة الأهلي والمغرب التطواني أمس (الأربعاء) ويتكون من إيريك ارنود أوتوغو بمساعدة تيوفيل فينغا وسيلفان آلان ورايموند أنستراكا.
وعين الكاف الزامبي جيورجي مويلا مراقبا للمباراة.
وعاين ”الصباح الرياضي” وصول الحكام الأربعة بمطار القاهرة الدولي قبل أن يتكلف مسولون بالفريق بإيصالهم إلى مقر إقامتهم بالعاصمة المصرية.
حظر إعلامي
قررت إدارة الأهلي فرض حظر إعلامي على أخبار الفريق الذي يستعد لمواجهة المغرب التطواني.
وجاء القرار بسبب غليان الشارع المصري من عدم إقالة الإسباني غاريدو الذي تحمله الجماهير مسؤولية ما يحدث للفريق في الموسم الرياضي الجاري.
بعثة تطوان
تصل بعثة المغرب التطواني صباح اليوم (الخميس)  إلى القاهرة، لخوض مباراة الأهلي في عصبة الأبطال الإفريقية.
وتتكون البعثة من 61 فردا بينهم عشرون لاعبا إضافة إلى أعضاء الطاقم التقني والطبي والإداري وعدد من أعضاء المكتب المسير.
وسيلتحق ببعثة الفريق مساء غد (الجمعة) عبد المالك أبرون، رئيس الفريق ونائبه رئيس اللجنة التقنية عماد أبرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى