fbpx
حوادث

إيقاف متهمين بالنصب بطنجة

كانا يربطان الاتصال بالراغبين في بيع أغراضهم على موقع إلكتروني ويعرضانهم للسرقة

 

أحالت الشرطة القضائية ببني مكادة بطنجة، أخيرا، على وكيل الملك بعاصمة البوغاز، شابين أثبتت الأبحاث معهما بالنصب على ثلاثة أفراد وفتاة من خلال موقع إلكتروني تجاري، وسرقة أغراضهم بطرق احتيالية.

 وبعد استنطاق ممثل النيابة العامة للموقوفين بتهم النصب والسرقة والمشاركة في ذلك، جرى إيداعهما السجن المحلي بالمدينة، وشرعت المحكمة الابتدائية بداية الأسبوع الجاري في البت في القضية.
وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن المتهم الرئيسي (من مواليد1991) كان يترصد للراغبين في بيع أغراضهم على موقع إلكتروني مشهور للتجارة، ويعمد إلى ربط الاتصال بهم هاتفيا رفقة شريكه (من مواليد1995)، عن طريق إيهامهم أنهما يرغبان في اقتناء السلع المعروضة للبيع عبر الموقع الالكتروني سالف الذكر، وبعدها يحدد العقل المدبر موعدا معهم بمناطق غير آهلة بالسكان قصد عدم إثارة الانتباه، موهما إياهم أنه سيتفاوض معهم قصد تخفيض الأثمان المحددة عبر الموقع الالكتروني.
وحسب مصدر «الصباح» حينما يلتقي الظنين وشريكه مع الضحايا يسلبانهما أغراضهم وهي عبارة عن هواتف محمولة، ويلوذان بالفرار، تاركين وراءهم المشتكين مذهولين. وبعد تقاطر الشكايات التي حدد أصحابها أوصاف مشتركة حول العقل المدبر، استطاعت الضابطة القضائية تحديد هويتهما لتنصب كمين لهما ببني مكادة، وحجزت ثلاثة هواتف تعود إلى المشتكين، وتقرر وضع الظنينين رهن تدابير الحراسة النظرية.
وفي سياق متصل، تعرف الضحايا بسهولة على الموقوفين، مؤكدين أنهم قاموا بعرض أغراضهم عبر نظام معلوماتي خاص بموقع حساب خاص بالتجارة الالكترونية، وتلقوا اتصالات هاتفية من قبل الظنين الرئيسي عبر لهم عن رغبته في اقتناء السلع المعروضة.
وحسب المعلومات التي استقتها «الصباح» كان العقل المدبر يستعمل فن الخطابة والإقناع قصد الإيقاع بضحاياه، وهو ما مهد له تنفيذ أربع سرقات، كما كشفت التحريات توفره على سابقة قضائية في السرقة.
واعترف الفاعل الحقيقي بالتهمة المنسوبة إليه في النصب والسرقة، كما اعترف شريكه بالمشاركة في ذلك، وحصل ثلاثة ضحايا على هواتفهم المسروقة، كما عبروا عن رغبتهم في حضور أطوار الجلسات لتأكيد أقوالهم المتضمنة بمحاضر الضابطة القضائية.
يذكر أن عاصمة البوغاز سبق أن اهتزت على فضائح نصب واستدراج عبر مواقع للتواصل الاجتماعي، كان من ضحاياها قاصر بتطوان، التي استدرجها شاب، وبعد وصولها إلى عاصمة البوغاز، تعرفت عليه، ليجرى اختطافها وهتك عرضها، وتمكنت الضابطة القضائية من إيقاف ثلاثة أشخاص أحيلوا في حالة اعتقال على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة.
هواتف
حجزت عناصر الشرطة القضائية ببني مكادة ثلاثة هواتف مسروقة بحوزة الموقوفين، استوليا عليها أثناء موعد اللقاء مع الراغبين في بيع تجهيزاتهم الإلكترونية، وكان المتهم الرئيسي يوهم الضحية أنه يريد تجريب الهاتف المعروض للبيع، ويلوذ بالفرار رفقة شريكه ويتم اقتسام الأرباح بينهما.

عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى