fbpx
اذاعة وتلفزيون

“دوزيم. ماغ” تغطي مهرجان تراغالت

يخصص منصف الساخي، معد ومقدم برنامج «دوزيم. ماغ» على القناة الثانية في حلقة بعد غد (الاثنين) لتسليط الضوء على أقوى اللحظات وأهم فقرات مهرجان تراغالت بمحاميد الغزلان، وذلك من خلال مجموعة من الربورتاجات واللقاءات.
وفي هذا الصدد، أنجز منصف الساخي رفقة الطاقم التقني للبرنامج عدة ربورتاجات تابع فيها أبرز الأنشطة ضمن التظاهرة، التي نظمت يناير الماضي.
وسيتابع مشاهدو القناة الثانية خلال حلقة بعد غد (الاثنين) لحظات من أجواء النسخة السادسة من مهرجان تراغالت، التي عرفت مشاركة نخبة من الفنانين المغاربة والأجانب.
ومن بين اللحظات التي اختار منصف الساخي تسليط الضوء عليها، لقاء مع المعلم محمود غينيا، الذي أجرى حوارا معه على هامش إحيائه حفلا ضمن فعاليات المهرجان.
وسيخصص منصف الساخي فقرة ضمن البرنامج لتقريب المشاهدين من أجواء الحفل الفني، الذي أحياه الفنان عزيز سهماوي، المتحدر من مراكش والذي كان عضوا ضمن «أوركستر ناسيونال دو باربيس».
وقدم عزيز سهماوي خلال المهرجان فقرات فنية صحبة مجموعته الخاصة والتي تحمل اسم «يونيفرستي أوف كناوة»، والتي حظيت بإعجاب الجمهور.  
وسيتخلل الحلقة نفسها فقرات من الحفل الذي أحيته الفنانة الكندية ساندرا أماري، التي قدمت إلى جانب أغانيها الخاصة عرضا فنيا مشتركا مع فرقة محلية من محاميد الغزلان تحمل اسم «جيل تراغالت».
ومن بين ضيوف الحلقة ذاتها الفنان المالي عبد الله أغ لاميدا المعروف ب»إنتيداو»، الذي يعتبر واحدا من ألمع الأسماء الفنية في إفريقيا، والذي عرف عضوا ضمن مجموعة «تيناروين».
وسيستضيف البرنامج في الحلقة نفسها حليم سباعي، مدير مهرجان تراغالت، الذي سيجيب عن مجموعة من الأسئلة من بينها أهدافه وكذلك قافلة السلام، التي تجمع مهرجانات أخرى من بينها مهرجان النيجر ومهرجان مالي.
وسيختتم منصف الساخي حلقة بعد غد (الاثنين) على إيقاعات الموسيقى الحسانية، التي تؤديها «ليا»، عضو في مجموعة «شباب آسا».
وجدير بالذكر أن البرنامج نصف الشهري «دوزيم .ماغ» يضرب لمشاهدي القناة الثانية موعدا لمتابعة حوارات مع وجوه بارزة في الساحة الثقافية المغربية وأخرى مازالت ترسم طريق نجاحها.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق