اذاعة وتلفزيون

“دوزيم” تحتفي بالرياضة النسوية

القناة تطلق برمجة خاصة إلى جانب “أورو نيوز” و”أورو سبور

تخصص القناة الثانية، عددا من برامجها اليوم (السبت) وغدا (الأحد)، للرياضة النسوية، احتفاء باليوم العالمي للرياضة النسوية في الإعلام، وهي المبادرة التي أطلقها السنة الماضية، المجلس الأعلى للسمعي البصري بفرنسا، لإبراز قدرات النساء في الرياضة وتشجيعها.
وتواكب «دوزيم» الحدث العالمي، إلى جانب مجموعة من القنوات العالمية، من بينها «أورو نيوز» و»أورو سبور» و»إر تي بي إف» وعدد من المحطات التلفزيونية الفرنسية، إذ ستتوزع هذه البرمجة الخاصة بين روبورتاجات ومجلات ونشرات إخبارية.
وستحول القناة عدد اليوم (السبت) من «الموجز الرياضي»، في الواحدة و15 دقيقة زوالا، إلى نشرة إخبارية خاصة مكونة من 90 دقيقة، تستضيف خلالها ابتسام زروق البطلة العالمية السابقة في ألعاب القوى نزهة بيدوان، والحكم في كرة القدم كريمة خديري، وبطلة التيكواندو منى بن عبد الرسول، كما ستخصص القناة برنامجها اليومي «كو دو سبور» في الثامنة و45 دقيقة مساء للموضوع ذاته، مع تسليط الضوء على أهم المحطات الرياضية النسائية التي ستجرى ببلادنا نهاية هذا الأسبوع.
ويستضيف يونس لزرق، في حلقة غد (الأحد) من برنامج «نقاش 2.0»، الإعلامية بالقناة الأولى قائمة بلعوشي، للحديث عن الصحافة الرياضية النسائية بالمغرب، وأهم محطات تجربتها باعتبارها واحدة من أبرز الوجوه التلفزيونية الوطنية المتخصصة في الإعلام السمعي البصري الرياضي.
واختار برنامج «مسار» لمعده ومنشطه عتيق بنشيكر، المساهمة في احتفاء قناة «عين السبع» بهذه المناسبة، خلال حلقة اليوم (السبت)، يستضيف من خلالها البطلة الأولمبية ووزيرة الشباب والرياضة السابقة نوال المتوكل للحديث عن مسارها، إذ تعتبر أول بطلة عربية وإفريقية تنال ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية لسنة 1984، إضافة إلى المناصب العليا التي تقلدتها من أبرزها نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وسيعرض البرنامج شهادتين لتوماس باش رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وعبد الحق لمريني، مؤرخ المملكة.
من جهته أعلنت إذاعة «راديو دوزيم» عن برمجة خاصة بعنوان «24 ساعة للرياضة بصيغة المؤنث» ابتداء من أمس (الجمعة) عبر تخصيص البرنامج الصباحي «نعم لا» لمنشطه يونس لزرق للرياضة النسائية، سيستضيف العديد من النساء ممن يترأسن اتحادات رياضية أو يدربن فرقا رياضية، إضافة إلى صحافيات عاملات في المجال الرياضي.
ياسين الريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق