الرياضة

أحيزون مرشح وحيد لرئاسة ألعاب القوى

انتهاء أجل وضع الترشيحات دون تقديم أي لائحة منافسة
لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بأي لائحة ثانية مرشحة للجمع العام الانتخابي المقرر عقده الخميس المقبل

، باستثناء لائحة الرئيس الحالي عبد السلام أحيزون.
وكشفت مصادر “الصباح الرياضي” أن الكتابة العامة للجامعة لم تتوصل بأي لائحة منافسة للائحة أحيزون المرشح الوحيد للرئاسة، بعد انتهاء المهلة المحددة للترشح الخميس الماضي، في الوقت الذي فتح باب التنافس أمام كل من تتوفر فيه شروط الترشح إلى جانب أعضاء اللائحة المرشحين للمكتب المديري للجامعة.
وكانت الجامعة حددت خمسة شروط للترشح طبقا للمادتين 8 و22 من النظام الأساسي، ويتعلق الأمر ببلوغهم 20 سنة على الأقل وأن يكونوا من جنسية مغربية وأن تكون بطاقة سوابقهم العدلية خالية وأن يكونوا متمتعين بحقوقهم المدنية والسياسية وأن يستوفوا أداء واجب انخراطهم السنوي.
ويتضمن جدول أعمال الجمع العام الانتخابي الذي سيحضره 50 ناديا وجمعية وشركة رياضية الأولى حسب تصنيف نهاية الموسم الرياضي الماضي، كلمة افتتاحية للرئيس بعد التأكد من النصاب القانوني، والاطلاع على محضر الجمع العام السابق، والتداول في التقريرين الأدبي والمالي وتقرير المراقب المالي.
كما تشمل أشغال الجمع العام التداول في مشروع الميزانية لموسم 2015، ثم تعيين فاحصي الأصوات ومراقبي المحاضر، وتعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية للجامعة، وانتداب مراقب مستقل للحسابات، ودراسة الاقتراحات والرغبات المقدمة إلى الجمع العام من طرف أعضائه، وأخيرا انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب المديري للجامعة.
ص.  م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق