الرياضة

تصفيات “كان” تنطلق في يونيو وكأس العالم في أكتوبر

“كاف” تعلن مشاركة البلد المنظم في التصفيات إلى جانب 51 منتخبا وقرعة المونديال في يوليوز بروسيا
صادقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على البرنامج الجديد للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا سنة 2018، وكأس إفريقيا للأمم سنة 2017.
وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية أن المنتخبات الإفريقية ستخضع لثلاثة أدوار من التصفيات قبل المرحلة النهائية التي سيشارك فيها 20 منتخبا فقط، من أجل توزيعها على خمس مجموعات مكونة من أربعة منتخبات، وستتأهل المنتخبات المحتلة للرتبة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا سنة 2018.
وأوضحت الكونفدرالية أن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ستنطلق في أكتوبر المقبل، بإجراء الدور التمهيدي الأول، على أن تجرى القرعة في 25 يوليوز المقبل بسان بتيرسبورغ بروسيا.
وبالنسبة إلى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2017، فإن “كاف” ستعلن البلد المنظم في 8 أبريل المقبل على هامش الجمع العام العادي الذي سينعقد بالقاهرة، إذ تقررت مشاركة البلد المنظم في هذه التصفيات لأول مرة في تاريخ هذه المنافسة.
وكشفت الكونفدرالية الإفريقية أن 51 منتخبا ستشارك في التصفيات، وستوزع على 13 مجموعة كل واحدة ستضم أربع منتخبات، وستتأهل إلى النهائيات المنتخبات المحتلة للرتبة الأولى، إضافة إلى المنتخبين المحتلين لأحسن مركز ثان في المجموعات 13، باستثناء المجموعة التي تضم منتخب البلد المنظم، على اعتبار أن مبارياته ستكون بمثابة مباريات إعدادية فقط، وكذلك المجموعة التي سينسحب منها أحد المنتخبات، وبالتالي سيقتصر احتساب أفضل مركز ثان على المجموعات التي تضم أربعة منتخبات فقط.
وقررت الكونفدرالية الإفريقية انطلاق التصفيات المؤهلة إلى الدورة 31 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 في التاريخ المحدد من الاتحاد الدولي لكرة القدم في الفترة بين 8 و16 يونيو المقبل، بإجراء مباراتين من التصفيات.
ولم تكشف «كاف» عن الدول التي ستخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، علما أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سبق له أن صرح في اجتماع اللجنة المديرية للجامعة الأخير أن الكرة المغربية لن توقع عليها عقوبات رياضية من طرف الكونفدرالية الإفريقية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق