اذاعة وتلفزيون

“تحقيق” يناقش العنف الزوجي

محمد خاتم يرصد حالات تعرضت للعنف الجسدي والمادي واللفظي

يخصص محمد خاتم، حلقة اليوم (الخميس) من برنامج «تحقيق» على القناة الثانية لتناول موضوع العنف الزوجي، الذي يعتبر ظاهرة تؤدي إلى نشوب مشاكل كثيرة بين الأزواج وتعانيها الزوجات أكثر من الأزواج.
وسيقرب محمد خاتم، معد ومقدم البرنامج مشاهدي «دوزيم» من ظاهرة العنف الزوجي، وذلك من خلال رصد عدد من مظاهره المتمثلة في العنف اللفظي والعنف المادي والعنف الجسدي.
وسيرصد محمد خاتم في حلقة اليوم (الخميس) مجموعة من الحالات التي تعاني المشكل، ويتعلق الأمر بزوجات عانين العنف الجسدي والاعتداء عليهن من طرف الأزواج.
وقال محمد خاتم في تصريح ل»الصباح» إن هناك بعض الحالات التي رفضت الظهور بوجه مكشوف وفضلت نقل معاناتهن من عنف أزواجهن بشكل متستر.
ومن جهة أخرى، سيكون من بين محاور حلقة اليوم (الخميس) تأثير العنف الزوجي على الأطفال، الذين يكونون شهودا على مشاهد العنف التي تتعرض لها الزوجات داخل منازل الزوجية.
وأوضح محمد خاتم أن طاقم البرنامج استقى بعض حالات العنف ضد الزوجات في بعض المدن منها مراكش وبني ملال، والتي روت جزءا من تفاصيل ما تعرضت إليه من طرف الأزواج.
وسيستقي محمد خاتم آراء عدد من المختصين في علم النفس والاجتماع، الذين سيسلطون الضوء على الظاهرة، خاصة مع ارتفاع عدد ضحاياها، خاصة من الزوجات.
وفي السياق ذاته، سيجيب عدد من ضيوف الحلقة المختصين في مجال علم النفس والاجتماع عن مجموعة من الأسئلة من بينها، ما هي الأسباب الكامنة وراء العنف الزوجي واللفظي والمادي؟ وفي أي وسط (الحضري أم القروي) يكثر العنف الزوجي ضد الزوجات؟
وجدير بالذكر أن «تحقيق» موعد شهري متجدد مع محمد خاتم لتسليط الضوء على قضايا تهم المجتمع، سواء في المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها، إذ يطرح في كل حلقة عددا من الأسئلة مرتبطة بمحورها ليجيب عنها عدد من الفاعلين. والبرنامج يهدف إلى التحقيق والتحري في مواضيع وقضايا تهم المواطن المغربي وتلامس همومه وانشغالاته، كما يعالجها بعمق ويقدم وجهات النظر المختلفة، وينقل شهادات وصورا معبرة.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق