مجتمع

مسيرة “لا لسب رسول الله” بالبيضاء

تستعد جمعيات من المجتمع المدني وحقوقيون تنظيم مسيرة، الأحد المقبل، بالبيضاء، لنصرة رسول الله محمد، تحت شعار «لا لسب الرسول ولا للإرهاب».
 ويعتزم المنظمون الذين أطلقوا دعواتهم على صفحة «فيسبوكية»،  قبل أن يقرروا الخروج إلى أرض الواقع، تنظيم المسيرة في البيضاء، بعد أن فشلت أخرى كانوا يعتزمون تنظيمها بالرباط.
وكشفت اللجنة المنظمة أن ممثلي أزيد من 80 جمعية وهيآت حقوقية، اجتمعوا، أخيرا، من أجل إبداء أرائهم لإنجاح المسيرة، فاتحين المجال للنقابات والأحزاب السياسية لتنخرط في العملية.
وقال أحد المنظمين إنه خلال الساعات المقبلة، سيتم إصدار بيان يوضح الجهات التي ستتبنى تنظيم المسيرة، متوقعا أن تدخل أحزاب سياسية على الخط، سيما في ظل موقف  المغرب في ما يتعلق بمشاركة ممثله في المسيرة المنظمة بباريس، أخيرا، بعد رفع  رسومات تسيء  للرسول محمد.
وأوضح المتحدث ذاته أن  التوقعات كبيرة بأن  تنجح المسيرة، مشيرا إلى الآلاف من المغاربة الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة فيها، موضحا أن المشاركين فيها سيسعون إلى التأكيد أنهم ضد الإرهاب، والإساءة إلى رسول الله «خط أحمر»، علما أنه تم تشكيل لجان للسهر على تنظيمها ونجاحها.
إلى ذلك،  تفاعل نشطاء «فيسبوكيون» مع  دعوة المشاركة  في المسيرة لنصرة رسول الله  محمد، سيما بعد الإساءة إليه  من خلال نشر رسومات كاريكاتورية في مجلة «شارلي ايبدو»، التي تعرضت لهجمة إرهابية  خلفت 12 قتيلا. ووصل عدد الذين يتابعون الصفحة، وأكدوا أنهم على استعداد للمشاركة حوالي 11 ألف شخص.
إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق