الرياضة

ألف لاعب في اختبارات البارصا بالبيضاء

 

ثلاثة مدربين من الفريق الإسباني بخيرية للتنقيب عن المواهب
وصل عدد اللاعبين الذين تقدموا لإجراء اختبارات بأكاديمية برشلونة بالبيضاء، ألف لاعب تتراوح أعمارهم بين ثماني و15 سنة.

وستجرى الاختبارات بمقر الأكاديمية بليساسفة بالبيضاء، بحضور ثلاثة مدربين من أكاديمية الفريق الاسباني ببرشلونة، الذين سيكون دورهم تحديد اللائحة النهائية للاعبين الذين سيبدؤون تداريبهم فبراير المقبل.
ووصل المدربون الثلاثة، الذي اشتغل أحدهم لمدة طويلة مديرا تقنيا بالاتحاد البحريني لكرة القدم، مساء أول أمس (الثلاثاء) إلى البيضاء، لدراسة اللوائح المسجلة وتقسيم برامج الاختبارات.
ومن المقرر أن يزور ثلاثي البارصا خيرية بالبيضاء من أجل تنظيم اختبارات داخلها لاختيار واحد وعشرين لاعبا ستتكلف أكاديمية الفريق الاسباني بكل مصاريفهم.
وحسب مصادر مطلعة فإن ثلاثي البارصا سيقومون بزيارة لعدد من أحياء البيضاء وملاعبها لثقتهم في وجود مواهب في كرة القدم، كما أكدوا لإدارة الأكاديمية بالبيضاء.
وكان الموقع الرسمي لإفسي برشلونة، ذكر أن مشروع أكاديميته الأولى بالمغرب وشمال إفريقيا سيرى النور بداية من الأسبوع الأول من يناير المقبل بعد أن تم الاتفاق على كافة التفاصيل مع الشركة المغربية التي تكلفت بشراء هويته البصرية (اللوغو).
وجاء في الموقع الرسمي “في إطار البرنامج الاجتماعي لفريقنا، أصبح المغرب يتوفر الآن على مشروعه الخاص ب “إفسي برشلونة إسكولا” بداية من يناير المقبل، وهذه المدرسة هي الوحيدة بالمغرب وشمال إفريقيا”.
وأضاف الموقع “ستمكن المدرسة، التي ستفتح أبوابها للاعبين بين ثماني و15 سنة، للمنتمين إلى الأحياء الهامشية من الاستفادة من برامج “إفسي برشلونة” خصوصا خلال فترة الاختبارات والبحث عن المواهب”.
وتعهد الموقع الرسمي للفريق الاسباني بتخصيص 21 منحة للاعبين الموهوبين المنتمين إلى أوساط اجتماعية فقيرة من أجل استفادتهم من التكوين وبرامج التأطير الخاصة بإفسي برشلونة.
 أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق