الرياضة

ماراثون بوسكورة يوم 22 مارس

 

الشركة المنظمة تبرمج أربعة سباقات وتتعاقد مع شركة تأمين
تحتضن غابة بوسكورة يوم 22 مارس المقبل، نسخة 2015 لسباق 15 كيلومترا بمشاركة حوالي ستة آلاف عداء

يمثلون عددا من الدول، مع برمجة سباقات موازية خاصة بمتحدي الإعاقة والأطفال.
وإلى جانب سباق 15 كيلومترا والسباقات الموازية، اعتمدت الجمعية المنظمة و”بلانيت سبور” بشراكة شركة الأمتعة الرياضية العالمية “أديداس”، مجموعة من الأنشطة الاجتماعية بالمنطقة، كما ستتم الاستعانة للسنة الثانية على التوالي على صدريات إلكترونية جرى جلبها من فرنسا للاستعانة بها لضبط التوقيت، وستمكن المشاركين  من التعرف على توقيت سباقهم عبر رسالة قصيرة لهواتفهم المحمولة.
وبالموازاة مع ذلك قرر مسؤولو اللجنة المنظمة تأسيس جمعية مواكبة لهذا الحدث الرياضي، وفتح باب الانخراط بها لكل الرياضيين. وحسب أحد أعضاء اللجنة فإن الهدف الأساسي هو تنظيم عدد من التظاهرات الرياضية من خلال الجمعية والقيام بحملات تحسيسية وتوعوية وأنشطة اجتماعية والرفع من الرياضة كقيمة انسانية.
وحسب الجمعية فإن نسخة 2014 عرفت مشاركة حوالي خمسة آلاف متسابق من مختلف المدن المغربية، إضافة إلى متسابقين يمثلون 20 دولة، في تكريم خاص لمتعة الركض ولطبيعة بوسكورة الخلابة.
وستعمل الجمعية على عقد ندوة صحافية خلال الفترة المقبلة من أجل تقديم جديد نسخة 2015 والأنشطة الاجتماعية التي ستعرفها منطقة بوسكورة خلال هذه الفترة بالتعاون مع السلطات المحلية والدرك الملكي والأمن الوطني، إضافة إلى التعاقد مع شركة تأمين لتأمين كل العدائين المشاركين.
أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق