الرياضة

ليفربول لم يمنحني فرصتي كاملة

السعيدي الدولي المغربي قال إن الأحمدي شجعه على التوقيع للأهلي
قال الدولي المغربي أسامة السعيدي الملتحق حديثا بالأهلي الإماراتي، إن ليفربول الانجليزي لم يمنحه فرصته كاملة، رغم أنه قدم مستوى جيدا في بعض المباريات التي لعبها. وأضاف السعيدي في أول حوار له مع الصحافة الإماراتية أنه سعيد بالتوقيع للأهلي، مبرزا أن مواطنه كريم الأحمدي هو من شجعه للعب للفريق الإماراتي. وأوضح السعيدي أنه في أوربا لا يمنحون الفرصة للاعبين الشباب، ويبحثون دائما عن الأسماء الجيدة، مضيفا أنه سعيد بالعيش في دبي. وفي ما يلي نص الحوار:
 ما تعليقك بعد التوقيع للأهلي ؟
 سعيد بالتوقيع للأهلي الإماراتي، الذي يعتبر من أكبر الأندية الإماراتية. أنتظر بفارغ الصبر اللعب مع زملائي بالفريق، وأتمنى أن أقدم مع الأهلي أداء جيدا في المسابقات التي يشارك فيها. أنا سعيد بالانتقال للعيش في دبي الرائعة.

 لماذا لم تنجح مسيرتك مع ليفربول ؟
 لم أحصل على فرصتي كاملة في ليفربول، رغم أنني قدمت مباريات جيدة، عندما كنت أشارك أساسيا أو بديلا. قررت المجيء بعدها إلى الأهلي لتقديم مستوى جيد. ليفربول يعرف حركة انتقالات لاعبين كبيرة ودائمة، وبالتالي كان علي مغادرة الفريق في أقرب وقت، لأن قرار التوقيع له لم يكن صائبا. بالمقابل عندما لعبت لستوك سيتي، قدمت مستوى جيدا، وكان الموسم الماضي رائعا رفقتهم.

 ما هدفك في الأهلي؟
 الأهلي فريق قوي، وكان اهتمامه بي في الفترة الماضية كبيرا، إذ كان يريد انتدابي الصيف الماضي، غير أن مسؤولي ستوك كانوا يريدوني أن أبقى موسما آخر رفقة الفريق. أنا سعيد الآن بأنه وافقوا على انتقالي إلى الأهلي في المرة الثانية، وسعيد باللعب مع الأهلي، لأن مسؤوليه  كانت لديهم ثقة في قدراتي. الطريقة التي تعاملوا بها معي هنا في دبي كانت جيدة، ما شجعني كثيراً على اللعب.

 ألن تشتاق إلى أوربا ؟
 في أوربا يبحثون عن أسماء كبيرة، ولكنها ليست الشرط الوحيد للنجاح. هناك أسماء مغمورة يمكن أن تمنحهم الفرصة أيضا. جئت من ناد هولندي صغير، وخطوت خطوة مهمة باللعب لليفربول، ولكني لم أحصل على فرصتي مع الفريق. الآن اتخذت القرار الصائب بالتوقيع للأهلي، والعيش هنا في بلد مسلم.

 ماذا تعرف على الأهلي ؟
 تابعت الأهلي من خلال تواصلي مع أصدقائي مثل كريم الأحمدي، كما أنني كنت متتبعا للفريق في بعض المباريات، وأعرف أيضا أنهم فازوا بثلاث بطولات الموسم الماضي، وهذا أمر جيد، وثمار مجهودات كبيرة قاد بها النادي والفريق بأكمله.
ترجمة: العقيد درغام
في سطور:
الاسم الكامل: أسامة السعيدي
تاريخ ومكان الميلاد: 15 غشت 1988 ببني بوغفار المغربية
مركزه: مهاجم
طوله: 175 سنتمترا
الفرق التي لعب لها:
أومنيوورد ودي غرافشاب وهيرينفين (هولندا) وليفربول وستوك سيتي الانجليزيان وأهلي دبي الإماراتي
لعب 15 مباراة دولية مع المنتخب الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق