الرياضة

الجامعة تبرمج كأس العصب في أبريل

الإدارة التقنية تستغلها للتنقيب عن اللاعبين للمشاركة في التصفيات الإفريقية لـ 2016
أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إجراء كأس العصب المخصصة للاعبين أقل من 19 سنة في أبريل المقبل، بمشاركة المنتخبات الخاصة بهذه الفئة على صعيد كل عصبة.
وعلم «الصباح الرياضي» من مصدر داخل جامعة الكرة، أن الكأس الوطنية للعصب ستنظم من طرف الإدارة التقنية الوطنية في أبريل المقبل، تزامنا مع العطلة البينية لوزارة التربية الوطنية، من أجل تمكين جميع اللاعبين من حضورها، والوقوف على إمكانيات بعضهم في أفق اختيار لاعبي المنتخب الوطني للشباب، المقرر أن يخوض تصفيات كأس إفريقيا السنة المقبلة.
وأوضح المصدر ذاته أن الإدارة التقنية برمجت الكأس الوطنية للعصب من أجل التنقيب عن أجود العناصر المنتظر أن يتم اختيارهم لحمل القمص الوطني للشباب الذي سيدخل التصفيات الإفريقية سنة 2016، بعد أن أجرت العملية الأولى في نونبر الماضي وشارك فيها 72 لاعبا، تم توزيعهم حسب إمكانياتهم البدنية والتقنية، مشيرا إلى أن تجمع يناير سيشارك فيه هؤلاء اللاعبون.
وأضاف المصدر نفسه أن المنتخب الوطني للشباب سيخوض مباراتين إعداديتين خلال تجمع يناير الجاري، الأولى أمام شباب وداد فاس يوم 29 من الشهر ذاته، والثانية أمام شباب الرجاء الرياضي في 30 منه، معتبرا أن اللاعبين الذين تألقوا في تجمع نونبر تم استدعاؤهم للمباراتين المذكورتين، في انتظار التنقيب عن لاعبين آخرين في منتخبات العصب الجهوية، بعد الاشتغال بمراكز التكوين الجهوية.
ويذكر أن منتخب الشباب الذي يشرف عليه عبد الله الإدريسي سيدخل تجمعا في الفترة بين 25 و30 يناير الجاري بالمعمورة.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق