مجتمع

مختصرات

لحوم
قرر تجار اللحوم الحمراء، تنظيم وقفة احتجاجية أمام المجازر البلدية للبيضاء، الخميس المقبل،  وعقد جمع عام استثنائي مساء اليوم نفسه، لتشكيل لجنة تنظيمية للمسيرة الاستعطافية صوب القصر الملكي بالمدينة. وهدد المحتجون أنه إذا لم تتجاوب السلطات الجهوية مع مطالب القصابة، سيتقرر تنظيم وقفة أخرى الأسبوع المقبل، مع مشاركة  تضامنية لمجموعة من القطاعات التابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن . وكشف  التجار أن المسيرة التي ستنظم بداية فبراير المقبل، يهدفون منها استعطاف الملك محمد السادس لإعطاء أوامره لفتح تحقيق حول الفساد الذي عرفه ويعرفه قطاع المجازر البلدية مند انطلاق عملية التدبير المفوض، مؤكدين لا مبالاة السلطات الجهوية ومجلس المدينة للمطالب المشروعة للقصابة التي أعلنوا عنها من خلال بياناتهم السابقة وعدم فتح حوار جدي ومسؤول معهم بخصوصها، إلى جانب استمرار ترويج لحوم الذبيحة السرية ولحوم الأسواق بجل محلات الجزارة.
يشار إلى أن التجار يطالبون بدعم المصالح البيطرية بالوسائل اللوجستيكية للقيام بعملها في محاربة ظاهرة الذبيحة السرية واللحوم المجلوبة من الأسواق الأسبوعية، مع ضرورة عودة عمل الدورية المسائية والتي كانت لها انعكاسات إيجابية على محاربة الظاهرة.
إ.ر
اختلالات
وجهت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان رسالة إلى  وزير التجهيز والنقل،  تطالبه بالتدخل في شأن ورش صيانة الطريق الوطنية رقم 10 بإقليم تارودانت. وقالت الرابطة إنه تم إبلاغها بمجموعة من الاختلالات يعرفها الورش، مشيرة إلى أن ذلك  يتجلى في عدم احترام المعايير المعمول يها لتوفير السلامة  وضمان تيسير حركة المرور خلال أشغال الورش. وتابعت الرابطة في رسالتها التي تتوفر “الصباح” على نسخة منها، أن هناك علامات تؤشر بتدني مستوى جودة الشطر المعبد من أيت اعزة في اتجاه  جماعة ايت اكاس، وكذلك الشطر المنجز بين جماعة أولاد عيسى وجماعة ايكلي.  وقالت الرابطة إن تلك الاختلالات تتشكل بشكل واضح  في نقص في علامات التشوير المحذرة من خطر الأشغال، ما تسبب في العديد من الحوادث المميتة، وعدم تعبيد العديد من الممرات المؤقتة في انحراف الطريق عند القناطر المنشأة، وعدم توسيع قنطرتي وادي سيدي  دحمان، وأخرى  بجماعة أولاد عيسى مما سينعدم معه ممر للراجلين، إضافة إلى وجود فارق كبير بين قياس قضبان الحديد المستعملة في القناطر المحدثة. ولم تغفل الرابطة عن التطرق إلى الاختلالات التي تتعلق بعدم الإصلاح الفوري للحفر الناتجة عن وضع قنوات صرف مياه الأمطار، تأكل طبقة الأساس الإسفلتية المنجزة على جوانب الطريق القديمة من أجل توسعتها، وقد تم الاكتفاء بترقيعها في انتظار وضع طبقة الإسفلت السطحية.
إ.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق