أسواق

المغرب ضيف شرف الدورة المقبلة من معرض برلين

اختارت إدارة المعرض الدولي «الأسبوع الأخضر» للأغذية والفلاحة والبستنة ببرلين، المغرب ضيف شرف دورته التي ستقام السنة المقبلة ، إذ تم التوقيع في هذا الشأن، على اتفاقية بين عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وكريستيان غاوك، رئيس مجلس إدارة المعرض الدولي «الأسبوع الأخضر»،  بحضور عمر زنيب، سفير المملكة بألمانيا، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المعرض.

واعتبر أخنوش، في تصريح صحافي عقب حفل التوقيع، أن هذه الاتفاقية «شرف للمملكة باعتبارها أول بلد تم اختياره، بعد مرور 80 سنة من عمر هذا الموعد الدولي الهام، خارج دول الاتحاد الأوروبي».

وأكد وزير الفلاحة والصيد البحري، أن الاتفاقية تعكس أيضا «العلاقات المتميزة المتينة القائمة بين المغرب وألمانيا، والثقة المتبادلة بين البلدين، وأيضا الثقة في الجهود التي بذلها المغرب في شتى المجالات من ضمنها القطاع الفلاحي»، مشيرا إلى أن المغرب سيحرص على أن تكون المشاركة في هذا المعرض الدولي في مستوى تطلعات الملك محمد السادس، عبر انخراط كبار وصغار الفلاحين والتعاونيات، ليكون حضور الجميع مميزا على امتداد عشرة أيام من عمر الدورة المقبلة، وتقديم أفضل المنتجات للزبائن والزوار.

من جانبه، أكد كريستيان غاوك، رئيس مجلس إدارة المعرض، أن اختيار المغرب أملته عدة عوامل أهمها، أنه بلد يتوفر على كل الشروط الموضوعية ليكون شريكا مميزا في دورة المعرض المقبلة، موضحا أن دورات المعرض، التي تتميز ببرنامج منوع وبحضور أزيد من 70 وزيرا للفلاحة من مختلف دول المعمور، لا تهدف فقط إلى مناقشة السياسات والبرامج المتعلقة بالفلاحة بحضور القطاعين الخاص والعمومي، ولكن تروم أيضا النهوض بقطاع السياحة.

وأشار، رئيس مجلس إدارة المعرض في هذا السياق، إلى أنه بالنسبة للقائمين على تنظيم المعرض، فإن المغرب «بلد سياحي رائع» يزخر بمؤهلات كبيرة، لذلك، «سنكون سعداء جدا باستقباله وتنظيم حفل افتتاح التظاهرة بشراكة معه».

يشار إلى أن الجناح المغربي في هذه الدورة، الذي يقام على مساحة 485 مترا مربعا في المعرض، تؤثثه 20 تعاونية تعرض باقة من المنتوجات المحلية، مثل الزعفران والتمور وزيت أركان ومشتقاتها، وكذا زيت الزيتون والكسكس والكبار ومشتقات الصبار، إضافة إلى التين الشوكي واللوز والتين المجفف.

ب . ع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق