حوادث

مختصرات

مغاربة ضمن شبكة للاتجار في المخدرات بإسبانيا

 

اعتقل أفراد من الحرس المدني الإسباني أخيرا 47 فردا، قال مصدر، إنهم ينتمون إلى شبكة متخصصة في استيراد المخدرات وتسويقها في التراب الإسباني، ضمنهم 22 من جنسية مغربية،

وذلك إثر عملية أمنية نفذتها العناصر نفسها، في العديد من المدن بإسبانيا.
 وأفاد المصدر أن العناصر ذاتها، عمدت  خلال هذه العملية إلى مداهمة أكثر من 12 منزلا، تمكنت خلالها من حجز طن و 600 كيلوغرام من مخدر الشيرا و10 كيلوغرامات من مخدر الهيروين وكيلوغرامين من الكوكايين، إضافة إلى 4 سيارات فاخرة وأزيد من 110 آلاف (أورو).  وحسب بلاغ للحرس المدني، فإن العملية بدأت بعد توصلها بمعلومات تفيد بوجود شبكة تعمل على استيراد مختلف أنواع المخدرات من دول كالمغرب، وهولندا وكولوميبا، وتقوم بتوزيعها في جميع أنحاء البلاد، قامت إثرها بمراقبة تحركات أفرادها، قبل أن تشن حملة اعتقالات واسعة بمناطق ألافا وفيزكايا ومدريد ونافارا وبورغوس وأفيلا وبونتيفيدرا ومالقة وقادس.
وأضاف البلاغ أن الشبكة كانت مقسمة إلى فرعين رئيسيين، الأول كان متخصصا في استيراد المخدرات الصلبة من هولندا وكولومبيا والثاني يعمل على تهريب مخدر الحشيش من المغرب. وأشار البلاغ إلى أن هذه العملية تمت بالتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية باسبانيا، وبالتعاون مع مصالح الدرك الملكي المغربي، وأسفرت عن اعتقال 47 شخصا 22 من جنسية مغربية و 16 إسبانيا و7 كولومبيين وإكوادوري وبرتغالي.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

جندي مخمور يدهس شرطيا بمراكش

نقل شرطي في العقد الثالث من العمر إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل، أخيرا، لتلقي الإسعافات الضرورية، جراء إصابته بجروح ورضوض متفاوتة الخطورة.
وأفادت مصادر «الصباح»، أن جنديا بالقاعدة العسكرية بمراكش كان يسوق سيارة بسرعة مفرطة دهس الضحية قرب السوق الممتاز على مستوى الحي الصناعي القديم بمقاطعة المنارة. وأوضحت المصادر ذاتها،  أن العسكري كان تحت تأثير الكحول حينما دهس رجل أمن بلباسه الرسمي كان على متن دراجة نارية، فيما ارتطمت سيارته بحائط أحد المعامل بالمنطقة.
ونقل الشرطي إلى قسم العناية المركزة بمستعجلات مستشفى ابن طفيل نظرا للرضوض الخطيرة التي أصيب بها، بعد اعتقال الجندي من قبل عناصر الأمن بفرقة حوادث السير بالمنطقة الأمنية الثالثة طبقا لتعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، واقتياده إلى مقر الدائرة الأمنية للاستماع إليه في محضر قانوني، قبل وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية.
محمد السريدي (مراكش)

العثور على جثة بصهريج بالحسيمة

أفاد مصدر مطلع، أن مواطنين عثروا صباح السبت الماضي،على جثة شخص داخل صهريج للمياه في إحدى الضيعات الفلاحية بالمنطقة المسماة «الديرو » الكائنة بتراب الجماعة القروية بني بوفراح التابعة لإقليم الحسيمة.
وأضاف المصدر نفسه، أن عناصر الوقاية المدنية التي حضرت إلى  المكان عينه، فور علمها بالحادث، انتشلت جثة الضحية، مشيرا إلى أن عناصر الدرك الملكي عثرت لدى الضحية، على بطاقة تعريفه الوطنية التي تثبت تحدره من تارجيست. وأفاد المصدر نفسه، أن الصهريج الذي وجدت فيه الجثة لا يتجاوز عمقه مترا واحدا، وأن الضحية غريب عن المنطقة، ولا علاقة له بالمشتل الذي يدعى منبت اللوز، ما يطرح معه العديد من الشكوك حول الظروف المحيطة بوفاته.  ونقلت جثة الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي للحسيمة قصد إخضاعها للتشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة، في الوقت الذي فتحت عناصر الضابطة القضائية تحقيقا في ملابسات الحادث، بعد قيامها بحملة تمشيطية في مكان الحادث بهدف جمع المعطيات الأولى التي تفيدهم في بحثهم الميداني.
ج . ف (الحسيمة)

تنقيلات غير مسبوقة في صفوف أمنيين بتطوان

علمت «الصباح» من مصدر مطلع، أن المصلحة الإدارية لولاية أمن تطوان، توصلت، زوال السبت الماضي، بقرار من المديرية العامة للأمن الوطني، يقضي بتنقيل ضابط الشرطة (علي.ز) إلى أزيلال بدون مهمة.
وأوضح المصدر ذاته، أن قرار التنقيل ذو طابع عقابي، وقد اتخذ بناء على الأخطاء والمخالفات المهنية التي ارتكبها المعني بالأمر أثناء تأديته لمهامه، مبرزا أن عدد من المراسلات والشكايات وردت على المصالح الأمنية ضده، ما جعل الإدارة العامة تتخذ في حقه هذا الإجراء التأديبي.
وسبق للضابط المعني، أن اتخذ في حقه، خلال الأسابيع القليلة الماضية، إجراء تأديبي داخلي، إذ تم إعفاؤه من مهامه بمصلحة الشرطة القضائية الولائية، وجرى تنقيله إلى الدائرة الأمنية الخامسة بالمدينة، بسبب تعدد أخطائه المهنية.
وكان والي أمن تطوان، محمد الوليدي، اتخذ منذ تعيينه بالإقليم مجموعة من القرارات العقابية، التي أصدرها في حق عدد من رجال الأمن بمختلف الرتب والمسؤوليات، من أجل تنظيف بيته الداخلي وتدعيم آليات التخليق والنزاهة في صفوف موظفي الأمن الوطني، وتوطيد سلوك الاستقامة التي تنص عليها مدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، كان آخرها تنقيل الضابط الممتاز (محمد.ص)، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالنيابة، إلى الدائرة الأمنية الاولى، بعد أن أشارت تقارير إلى تورطه في ارتكاب أخطاء مهنية جسيمة تسيئ لجهاز الأمن بالمدينة.
يذكر، أن المديرية العامة للأمن الوطني، عممت، أخيرا، مذكرة على كل مصالحها المركزية، تتضمن تعليمات لجميع الموظفين، من أجل التقيد التام بأحكام مدونة قواعد السلوك الخاصة بموظفي الأمن الوطني، مع التركيز بشكل واضح على المقتضيات المتعلقة بالنزاهة والاستقامة والشرف والقطع النهائي مع كل الأفعال التي تندرج ضمن جرائم الفساد الإداري.
يوسف الجوهري (تطوان)

اعتقال 4 أشخاص بسيدي بنور اغتصبوا فتاة

أمر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالجديدة ، بإحالة أربعة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، على السجن المحلي بسيدي موسى بالمدينة ذاتها، ووجه إليهم تهما ثقيلة منها  اختطاف فتاة واغتصابها بشكل جماعي، تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وفي تفاصيل القضية وبينما كانت فتاة من سكان سيدي بنور، مارة بحي المستقبل اعترض سبيلها، شخص حاملا سكينا، وأفلح تحت التهديد في جرها إلى خلاء بجوار مدرسة، وعمد إلى إزالة ملابسها وضاجعها بالقوة، ولما قضى منها وطره واستعد لمغادرة المكان، هاجمه شخصان لهما سجل إجرامي، وأشهرا في وجهه سيفين، فلاذ بالفرار تاركا لهما الفتاة الضحية، التي اعتقدت أنهما خلصاها من الجاني، فخاب ظنها وهما يطلبان منها أن تزيلا ملابسها من جديد، واغتصباها بشكل وحشي.
وبينما هما في نشوة تلذذ بغنيمة انتزاعها عنوة من غريمهما الأول، الذي كان فراره فقط لأجل الاستنجاد بشخص آخر من ذوي السوابق أيضا، وتسلحا بسيفين وحلا بمكان احتجاز الفتاة سالفة الذكر، ودخلا في معركة بالسلاح الأبيض، أصيب فيها الطرفان بجروح مختلفة، انتهت باسترجاع المختطف الأول لغنيمته، وتسليمها إلى صديقه الذي استقوى به، على الشخصين اللذين لاذا بالفرار في اتجاه مستشفى المدينة لرتق جروحهما، وقام الشخص الرابع باغتصابها أيضا، ثم تركاها في وضعية صحية متردية، قبل أن تتوجه إلى مفوضية الشرطة للتبليغ عن جريمة اغتصاب جماعي، إذ أفادت أن المعتدين أصيبوا بجروح أثناء معركة ضارية بالسيوف بينهم، وكان ذلك خيطا رفيعا لأمن سيدي بنور، فتوجهت عناصر منه إلى المستشفى وتمكنت من إلقاء القبض على المعتدين بصدد تلقي العلاج . يذكر أن سيدي بنور أصبحت تعيش على هاجس عصابات وجانحين، يعترضون سبيل فتيات ونساء، خاصة في أماكن من المدينة، تضعف فيها التغطية الأمنية.
عبد الله غيتومي (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق