اذاعة وتلفزيون

“بدون حرج” يناقش النظام الغذائي للمغاربة

الأكلات السريعة والتغذية بين الأمس واليوم محاور تطرحها إيمان أغوتان مع ضيوفها

تخصص إيمان أغوتان، معدة ومقدمة برنامج «بدون حرج» على قناة «ميدي 1 تي في» حلقة اليوم (الاثنين) لمناقشة موضوع النظام الغذائي عند المغاربة.
وخلال الحلقة ذاتها ستحاول إيمان أغوتان طرح مجموعة من الأسئلة من بينها ماذا يأكل المغاربة في وجباتهم؟ ولماذا أصبحت تعيش كثير من الأسر حالة من الفوضى نتيجة تغير نظامها الغذائي؟ وكيف يمكن التصدي للمغريات الناتجة عن إيقاع الحياة الجديد من أجل تغذية متوازنة؟
وسيكون من بين محاور الحلقة مقارنة إيمان أغوتان رفقة ضيوفها بين النظام الغذائي الذي كان سائدا حتى الأمس القريب والنظام الغذائي الذي أصبح يساير إيقاع الحياة السريع.
ومن بين المحاور التي ستكون ضمن حلقة اليوم (الاثنين)  الأكلات السريعة أو «الفاست فود»، التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف شريحة واسعة من المغاربة في السنوات الأخيرة، مقارنة مع عقود سابقة.
ومن جهة أخرى، ستسلط إيمان أغوتان الضوء على عدد من برامج الطبخ، والمعلومات التي تقدمها للمشاهدين وكذلك دورها في المساهمة في نشر الوعي بضرورة التقيد بنظام غذائي سليم. وسيحل على استوديو برنامج «بدون حرج» لمناقشة محاور الحلقة عدد من الضيوف وهم نبيل العياشي، مختص في التغذية ومحمد خلافة، أخصائي في أمراض الغدد والسكري ورئيس الجامعة المغربية لداء السكري وعبد اللطيف البور، رئيس الجمعية المغربية لعلوم التغذية ومختص في التغذية وعبد الرحيم عطري، باحث في علم الاجتماع.
وسيقدم ضيوف الحلقة المختصون في مجال التغذية نصائح من أجل الحصول على الحاجيات المثالية من الغذاء، وبالتالي تفادي مجموعة من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية أو خلل في نظامها.
وسيكون عدد من الأمراض المزمنة الناتجة عن خلل في النظام الغذائي والإفراط في استهلاك مواد معينة من بين أهم محاور النقاش في الحلقة ذاتها، التي تبث ابتداء من الساعة التاسعة مساء.
وضمن حلقة اليوم (الاثنين) سيتم تسليط الضوء على الحاجة إلى تربية غذائية، وذلك في ظل التغييرات التي عرفها النظام الغذائي في المجتمع المغربي.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق