اذاعة وتلفزيون

اندماج الأجانب محور “جنراسيون نيوز”

البرنامج على “ميدي 1 تي في” يستضيف أجانب للحديث عن تجربتهم

سيخصص أسامة بنجلون، معد ومقدم برنامج «جنراسيو نيوز» على قناة «ميدي 1 تي في» حلقة غد (الأحد) لموضوع اندماج الأجانب داخل المجتمع المغربي.
وسيسلط أسامة بنجلون، معد ومقدم البرنامج الضوء في حلقة غد (الأحد) على موضوع تعايش الأجانب داخل المجتمع المغربي، باعتباره بلدا له عادات مختلفة وثقافة وهوية مغايرة للبلدان التي يتحدر منها عدد من الذين اختاروا الاستقرار للعمل أو من أجل متابعة دراستهم في المغرب.
وسيحاول أسامة بنجلون التطرق إلى موضوع حلقة اليوم من خلال طرحه مجموعة من الأسئلة من بينها تجربة الأجانب داخل المجتمع المغربي؟ وكيف يتم التعامل معهم؟ وكذلك إلى أي حد استطاعوا الاندماج داخل المجتمع المغربي؟ وهل يواجهون تعاملا عنصريا في بعض المواقف من طرف البعض؟
ومن أجل مناقشة محاور الحلقة يستضيف أسامة بنجلون أجانب اختاروا الإقامة بالمغرب ويتعلق الأمر بشاب فرنسي وشابة رومانية وشاب سنغالي، الذين يعتبرون نموذجا للمهاجرين الذين استطاعوا الاندماج داخل المجتمع المغربي، خاصة أنهم يتواصلون بالدارجة المغربية.
وستتخلل حلقة غد (الأحد) فقرة «ويب»، التي يتولى تقديمها خالد الشريف والتي سيقرب فيها مشاهدي «ميدي 1 تي في» من أحد المواقع الإلكترونية الجديدة.
يشار إلى أن الحلقات الماضية من برنامج «جنراسيون نيوز» تناولت عدة مواضيع من بينها حلقة عن موضوع فن الراب وحرية التعبير، التي خلقت نقاشا من طرف رواد عدد من مواقع التواصل الاجتماعي.
ووقف أسامة بنجلون خلال الحلقة ذاتها عند عدة محاور من بينها الرقابة الذاتية وحقوق وواجبات الفنان وازدواجية الخطاب لبعض مغنيي الراب في المغرب.
ومن بين المواضيع الأخرى التي سبق لأسامة بنجلون أن تناولها في البرنامج ذاته احتراف عدد من المواهب الشابة العمل في مجال التمثيل، إلى جانب حلقة خاصة عن ظاهرة التحرش في الشارع العام.
وجدير بالذكر أن «جنراسيون نيوز» يبث مساء كل أحد على قناة «ميدي 1 تي في» ابتداء من الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق