الرياضة

الـعـصـبـة الاحـتـرافـيـة فـي مـارس

لقجع تعهد بتأهيل التحكيم ولجنة الأخلاقيات وأشاد بتنظيم مونديال الأندية
التزم فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم بإعادة هيكلة التحكيم خلال اجتماع المكتب الجامعي أول أمس (الأربعاء) في مقر الجامعة في حي الرياض بالرباط.
وأخذ موضوع التحكيم حيزا كبيرا في نقاشات أعضاء المكتب المديري، إذ انصب على ضرورة البحث عن الوسائل الناجعة لتطوير القطاع، والتركيز على التكوين لتوسيع قاعدة الحكام، كما تدارس المجتمعون الإجراءات العاجلة لدعم الحكام وتوفير الأجواء المناسبة للقيام بمهامهم على نحو أفضل.
وتقرر في الاجتماع ذاته، الذي استغرق خمس ساعات، تحديد تاريخ انتخاب العصبة الاحترافية في مارس المقبل، وفي أبريل المقبل ستكون محطة لانتخاب المجموعة الوطنية لقدماء اللاعبين الدوليين والمحترفين، إضافة إلى المجموعة الوطنية للحكام. أما في ماي المقبل، فسيكون موعد لإحداث المجموعة الوطنية لكرة القدم النسائية وداخل القاعة والشاطئية، على أن يكون يونيو المقبل كذلك آخر أجل لتشكيل المجموعة الوطنية لمدربي كرة القدم.
إلى ذلك، ركز لقجع على ضرورة تفعيل عمل لجنة الأخلاقيات والوقوف عند بعض حالات قانون اللاعب والانتدابات وطالب بالبحث في قضية اللاعب الأرجنتيني كوستافو وإثارة مسؤولي الجيشى الملكي رخصة المدرب خليل بودراع المؤقتة. كما ألح على ضرورة  أن يكون اللاعب الأجنبي دوليا حتى تتاح الفرصة للاعبي مراكز التكوين والمنتخبات الوطنية الصغرى للمشاركة في الفريق الأول، داعيا إلى مراجعة قانون اللاعب والمدرب.
وفي معرض تطرقه إلى موضوع البنيات التحتية، أشاد لقجع بعمل اللجنة، التي يرأسها عبد المالك أبرون، خاصة أن عملية تعشيب 55 ملعبا بالعشب الاصطناعي انطلقت في دجنبر الماضي، على أن تشمل الدفعة الثانية التي تضم 47 ملعبا، فضلا عن تعشيب سبعة ملاعب بالعشب الطبيعي بداية من أبريل المقبل، ويتعلق الأمر بملاعب الحسيمة وبركان وتطوان والقنيطرة وخنيفرة وآسفي وخريبكة، علاوة على رفع قوة إنارة 16 ملعبا من 600 لوكس إلى 1200.
من ناحية ثانية، طمأن فوزي لقجع أعضاء الجامعة بخصوص العقوبات المتوقع أن تفرضها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” على الجامعة، بعد تشبث الحكومة المغربية بقرار تأجيل كأس إفريقيا.
وأبلغ رئيس الجامعة أعضاء مكتبه بإشادة الهيئات الدولية بتنظيم كأس العالم للأندية باستثناء المشاكل التي رافقت ملعب مولاي عبد الله بالرباط.
وطالب باستثمار هذا التنظيم في البطولة الوطنية من حيث تطبيق المعايير الدولية على نظام تذاكر الملاعب والأبواب الإلكترونية ومشروع الأنظمة المعلوماتية.
عيسى الكامحي وص. م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق