fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تطلق “تالك شو” بعنوان “تغريدة”

برنامج جديد يقدم آخر المستجدات الفنية ويراهن على الشباب

تشرع القناة الأولى، قريبا، في تصوير برنامج «تالك شو» جديد بعنوان «تغريدة»، عبارة عن احتفالية فنية تلقي الضوء على أقوى الأسماء الحاضرة في المجال الموسيقي والغناء من جيل الشباب، عبر إجراء حوارات جريئة حول نقط القوة والضعف في مسارهم الفني، وتناقش اختياراتهم وتطور تجربتهم الموسيقية، كما يعرض أشهر أعمالهم الغنائية بحضور فرقة موسيقية وجمهور من المعجبين.
ويهدف البرنامج، حسب ورقة تعريفية توصلت «الصباح» بنسخة منه، إلى التعريف بالحركية التي يعرفها المشهد الغنائي وإعطاء الفرصة للفنانين الشباب للتواصل مع الجمهور إلى جانب التربية على الذوق ونشر الثقافة الموسيقية، مع الترفيه عن المشاهد باختيارات غنائية متنوعة.
وتتوزع فقرات البرنامج، بين «بورتري» وهي ورقة مختصرة تعرض بالصورة والصوت مسار الضيف ونجاحاته وإخفاقاته، ثم فقرة «لأول مرة» وهي إعطاء الفرصة للفنانين المبتدئين لتقديم أعمالهم للمرة الأولى، إلى جانب فقرة «خفقة قلب» التي تسعى إلى أن يتذكر الضيف رائدا من رواد الأغنية الذين أثروا مساره الغنائي، وتتطرق فقرة «معجب» إلى مفاجأة أحد الوجوه الفنية الحاضرة بمعجب يحضر خصيصا للتعبير عن إعجابه به وأخذ صورة معه، فيما تفتح فقرة «رسائل صوتية» الباب أمام الجمهور للتواصل من خلال رسائل صوتية سريعة بتوصل بها هاتف البرنامج، وتختتم فقرات البرنامح بـ»بروفايل» يتضمن إطلالة على صفحة الضيف على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي ورصد آخر التعليقات على منشوراته.
وسيبث البرنامج بصفة نصف شهرية، وتشرف على إعداد فقراته الإعلامية فاطمة الإفريقي، وتنشطه زينب صابر، وهي وجه جديد اختير عبر عملية «كاستينغ» أجراها طاقم البرنامج، وسبق لها أن اشتغلت في تنشيط بعض المواعد الفنية على قناة «نسمة» التونسية ثم بعدها على إذاعة «شذى إف إم».
وعلمت «الصباح»، أن الحلقات الأربع الأولى من البرنامج، ستستضيف على التوالي المطربين الشباب هدى سعد ونبيلة معن وغاني القباج وحاتم عمور.
يشار إلى أن القناة الأولى تراجعت عن تقديم برنامج «تغريدة» في وقت سابق، بعدما كشفت عنه ضمن دخولها التلفزيوني الماضي، بسبب هجرة منشطته نبيلة الكيلاني إلى قناة «الحرة» الفضائية، وهو ما دفع إدارة إنتاج القناة إلى تأجيله والبحث عن منشطة جديدة تقدم فقراته.
ياسين الريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق