fbpx
حوادث

تنافس في انتخاب نقيب هيأة المحامين بمراكش

قالت مصادر عليمة ل» الصباح « إنه مع اقتراب العد العكسي لانتخابات نقيب المحامين بمراكش، والمزمع إجراؤها غدا (الجمعة) طفت على السطح مجموعة من الأسماء تستعد بقوة للظفر بهذا المنصب، في انتظار بروز أسماء أخرى، ويتعلق الأمر بكل من محمد الصباري عضو المكتب الحالي لهيأة المحامين بمراكش، والعضو السابق لرابطة المحامين الاستقلاليين، ومولاي عبد العزيز العلوي المودني العضو بدوره بالمكتب الحالي للهيأة، والمحسوب على تيار النقيب السابق إبراهيم صادوق، إلى جانب صلاح الدين الحميدي عضو المجلس السابق المنتمي لتيار حزب الاتحاد الاشتراكي، وعبد اللطيف احتيتش المحامي والعضو بمكتب الهيأة سابقا، وعبد اللطيف فكري مرشح المحامين الشباب، إلى جانب بشرى العاصيمي التي تمثل تيار النساء، وعبد الحميد المذهون المعروف بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والمحامي السعيد بنسلام  وعضو مجلس الهيأة حجوب بشارة إلى جانب الحقوقي عبد الصمد الطعارحي، مما ينبئ بصراع قوي من أجل انتخاب نقيب جديد.
وحسب المتتبعين فإن التحالفات ستكون حاسمة في ظل بروز مجموعة من التيارات المتصارعة .
 وكان الجمع العام الأخير لهيأة محامي مراكش، عرف انتخاب عمر أبو الزهور نقيبا لهيأة المحامين مراكش الذي خلف زميله عبد الصادق آيت معطى الله، وذلك لولاية مدتها ثلاث سنوات التي ستنتهي يوم 19 دجنبر الجاري.وجاء انتخاب أبو الزهور بعد حصوله على 340 صوتا مقابل 298 صوتا حصل عليها منافسه في الدور الثاني إبراهيم صادوق، علما أن سبعة محامين تنافسوا في الدور الأول على هذا المنصب.
تجدر الإشارة إلى أن هيأة المحامين بمراكش، التي تأسست في 16 ماي 1927 والتي تشمل مراكش وورزازات وقلعة السراغنة وابن جرير وإيمنتانوت وزاكورة، تضم حاليا 744 محاميا من بينهم حوالي 140 محامية.
نبيل الخافقي (مراكش)

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.