fbpx
الرياضة

روماو والطاوسي في امتحان الفرصة الأخيرة

سيكون المدربان جوزي روماو ورشيد الطاوسي تحت ضغط كبير، عندما يخوض فريقاهما الرجاء الرياضي والجيش الملكي مباراتيهما أمام الفتح والوداد، غدا (الأحد)، ضمن الدورة 11 لبطولة القسم الأول لكرة القدم. وتنطلق مباراة الجيش الملكي والوداد في الثالثة عصرا بملعب 18 نونبر بالخميسات، ومباراة الرجاء والفتح في الرابعة بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
ويواجه المدربان معا خطر فقدان منصبيهما، بسبب أزمة النتائج، بل إن جوزي روماو سبق مسؤولي الرجاء، واعتبر مباراة الفتح فرصة أخيرة بالنسبة إليه.
وعجز روماو عن تحقيق أي فوز مع الرجاء في آخر خمس مباريات، مني فيها الفريق بثلاث هزائم، مقابل تعادلين، فيما فشل الطاوسي في تحقيق النجاح الذي انتظره منه الجيش الملكي منذ تعاقده معه الموسم الماضي، وظلت نتائجه متذبذبة، انتهت بالفريق إلى المركز 12 برصيد 11 نقطة.
ولسوء حظ الطاوسي فإنه، إضافة إلى لعبه في ملعب محايد ودون جمهور، فإنه سيواجه منافسا يوجد في أفضل أحواله، بعد الفوز في الديربي الأحد الماضي على الرجاء بهدفين لواحد، كما سيدخل المباراة باحثا عن الفوز واستعادة الصدارة، التي انتزعها منه الكوكب المراكشي العائد بفوز ثمين من ملعب المغرب التطواني بهدفين لصفر في افتتاح الدورة أول أمس (الخميس).
وفي باقي مباريات الدورة 11، يحاول نهضة بركان، وهو يحل ضيفا على اتحاد الخميسات اليوم (السبت) في الثانية والنصف بعد الظهر، تصحيح مساره، بعد هزيمته في نهائي كأس العرش أمام الفتح بهدفين لصفر، وتعادله في الميدان أمام عشرة لاعبين من الكوكب المراكشي بهدف لمثله، وهزيمته أمام شباب الحسيمة بهدف لصفر.
وتحدو الفريق الزموري، الثالث عشر بعشر نقاط، الرغبة نفسها، سيما أنه يدرك أن النتائج لم ترق بعد إلى مستوى الأداء الذي يقدمه في المباريات، بقيادة مدربه فوزي جمال.
ويستقبل الدفاع الجديدي الذي مازال متأثرا بمغادرة مدربه حسن شحاتة، المغرب الفاسي، في مباراة يعول عليها كلا الفريقين لتحقيق انطلاقة في بطولة الموسم الجاري، بعد بدايتهما المتقلبة.
وتنطلق المباراة في الثانية والنصف بعد ظهر اليوم (السبت) بملعب العبدي بالجديدة.
ويستقبل أولمبيك آسفي، الرابع عشر بتسع نقاط، النادي القنيطري الرابع ب15 نقطة، باحثا عن تأكيد صحوته الأخيرة، وإن كان سيواجه منافسا تحسنت نتائجه هو الآخر، قبل سقوطه في فخ التعادل في الميدان خلال الدورة الماضية أمام الدفاع الجديدي.
وتجرى المباراة بملعب المسيرة الخضراء بآسفي بداية من السادسة والنصف من مساء اليوم (السبت).
وفي باقي مباريات غد (الأحد)، يستقبل شباب خنيفرة شباب الحسيمة في الواحدة ظهرا، وحسنية أكادير أولمبيك خريبكة في السادسة والنصف مساء.
عبد الإله المتقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى