fbpx
اذاعة وتلفزيون

أسماء المرابط ضيفة “ميزانكور” على “دوزيم”

تحل أسماء المرابط، طبيبة بيولوجية متخصصة في أمراض سرطان الدم بالمركز الاستشفائي ابن رشد ومديرة مركز الدراسات النسائية في الإسلام التابع للرابطة المحمدية للعلماء في المغرب ضيفة على حلقة اليوم (الاثنين) من برنامج «ميزانكور» من إعداد وتقديم حميد برادة على القناة الثانية.

وستتناول الحلقة ذاتها، التي تبث على الساعة العاشرة والنصف مساء، عدة محاور رفقة الضيفة أسماء المرابط، التي ألقت العديد من المحاضرات حول موضوع إشكالية النساء في الإسلام.
وسيكون من أبرز محاور حلقة اليوم (الاثنين) التي سيطرحها حميد برادة للنقاش مع ضيفته أهم ما جاء في مجموعة من كتاباتها وآرائها في ما يخص مجموعة من القضايا المرتبطة بالنساء والإسلام.
وستتحدث أسماء المرابط عن رأيها تجاه عدة قضايا، والتي كانت وراء إثارة الجدل في العديد من المناسبات، وذلك بسبب الرفض الذي لقيته.
وسيقف حميد برادة رفقة ضيفته في حلقة اليوم (الاثنين) عند أهم ما تناولته في عدد من كتاباتها في ما يخص موضوع الإسلام والنساء، والتي في إطارها أصدرت عدة كتب منها «مسلمة وكفى» و»عائشة، زوجة النبي أو الإسلام بصيغة المؤنث» و»كيبيكيون ومسلمون يدا في يد من أجل السلام» و»النساء، الإسلام، الغرب: الطريق نحو العالمية» و»النساء والرجال في القرآن: أية مساواة؟».
وجدير بالذكر أن جاك لانغ، مدير معهد العالم العربي بباريس حل ضيفا على الحلقة الماضية من البرنامج، وذلك على هامش استضافة معهد العالم العربي بباريس لتظاهرة المغرب المعاصر.
ويشار إلى أنه سبق لحميد برادة منذ انطلاق البرنامج استضافة مجموعة من الأسماء الفاعلة في مجالات متعددة من داخل المغرب وخارجه، من بينها المخرجة إيزة جنيني وأحمد عصيد، الكاتب والشاعر والباحث الأمازيغي، وسهير بلحسن، أول امرأة رئيسة فيدرالية دولية لرابطات حقوق الإنسان، وبيرنابي لوبيز غارسيا، متخصص في العلاقات المغربية الإسبانية.
وجدير بالذكر إلى أن «ميزانكور» برنامج شهري يستضيف في كل حلقة منه شخصية متميزة ومعروفة في مجال اشتغالها، لتجيب على أسئلة حميد برادة المرتبطة سواء بالأحداث الآنية، أو بمواضيع أخرى.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى