fbpx
اذاعة وتلفزيون

“سامحيني” الأكثر مشاهدة على “دوزيم”

samhiniما زال المسلسل التركي المدبلج «سامحيني»، يتربع على عرش المشاهدة بالقناة القناة الثانية، إذ سجل أكبر نسبة متابعة في الأسبوع الأخير من شتنبر الماضي. وجاء على قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على «دوزيم» بأكثر من 4 ملايين مشاهد، حسب الأرقام التي عممتها مؤخرا مؤسسة «ماروك ميتري» لقياس نسب مشاهدة القنوات الوطنية. المسلسل ظل يحتفظ بالرتبة الأولى لمدة شهور على شاشة قناة عين السبع، قبل أن تتراجع نسب مشاهدته نسبيا خلال شهر رمضان، ليعود بقوة خلال الدخول التلفزيوني الجديد، في ظل غياب إنتاج وطني جديد يستأثر باهتمام المشاهدين، بسبب البياض الذي تعيشه قنوات القطب العمومي التي تعيش معظمهما على الإعادات.
واحتلت الحلقات التي بثت من سلسلة «الزهر والمرشة» للمخرجة فاطمة علي بوبكدي، خلال شتنبر الماضي، الرتبة الثانية من حيث نسب المشاهدة إذ تابعها ما يزيد عن مليون وثمانمائة مشاهد وهي السلسلة التي واصلت فيها المخرجة المغربية تطرقها إلى المواضيع الفانتازية التي تناولتها في العديد من أعمالها السابقة منها «رمانة وبرطال» و»حديدان» وغيرهما.
 وحلت فقرة «سهرة خاصة» الرتبة الثالثة، تلتها فقرة «سينيستار» التي عرضت أفلاما سينمائية كل أسبوع وخصصت دورة الشهر الماضي لأفلام الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصري، وبرنامج «أخطر المجرمين» ثم برنامج «رشيد شو» الذي حل سادسا.
أما القناة الأولى فاحتلت فيها نشرة الأخبار الرئيسية أعلى نسب المشاهدة بمعدل مليون و900 ألف مشاهد، بينما احتلت سهرة الأولى، المعادة أصلا، المرتبة الثانية بمعدل مليون و800 ألف مشاهد، فيما حلت أغاني من سهرات برنامج «لالة العروسة» الرتبة الثالثة بمعدل يفوق مليونا و700 ألف مشاهد.
واستمر حضور السلسلات التلفزيونية المعادة على القناة الأولى ضمن الرتب الخمس الأولى، منها سلسلة «سير حتى تجي» التي يجسد فيها دور البطولة الفكاهي محمد الجم ومجموعة أخرى من أبرز الأسماء الفكاهية مثل الراحل عزيز العلوي وعبد الرحيم المنياري وغيرهما.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى