fbpx
اذاعة وتلفزيون

إمام و”قابلة” في “كلنا أبطال” على القناة الثانية

يخصص عادل بنموسى، معد ومقدم برنامج «كلنا أبطال» على شاشة القناة الثانية حلقة اليوم (الخميس) لتسليط الضوء على ثلاثة شخصيات وهم مولدة بقرية نواحي acc-news-benmoussa-mokht010الصويرة وإمام بمسجد الأندلس بالدار البيضاء وامرأة تمتهن جمع طحالب البحر بمنطقة الوليدية. 

وحل طاقم البرنامج بدوار كويدير قيادة مرامر نواحي الصويرة من أجل إنجاز ربورتاج يعرف بمهنة في طور الاختفاء، وهي مهنة القابلة، التي تزاولها «مي فاطمة»، التي أشرفت على مجمل الولادات في المنطقة ذاتها.
وستحكي «مي فاطمة» أو «البطلة»، التي مارست مهنة المولدة لما يزيد عن خمسة عقود تفاصيل عملها والصعوبات التي قد تواجهها.
أما الربورتاج الثاني فتم إنجازه خلال صلاة العشاء والتراويح في ليلة من ليالي رمضان الماضي، والذي يسلط الضوء على الإمام و المقرئ المتميز العيون الكوشي بمسجد الأندلس بحي أناسي بالدار البيضاء.
وسيتحدث الإمام عن الحضور اليومي لأزيد من عشرين ألف مصل، الذين يعشقون القرآن وترتيله بصوت المقرئ العيون الكوشي.
ويخصص ثالث ربورتاجات الحلقة ل»رقية»، التي يعتبر جمع طحالب البحر أو ما يعرف ب»الربيعة» وبيعها مورد رزقها شأنها في ذلك شأن عدد كبير من رجال ونساء منطقة سيدي عابد بنواحي الجديدة.
وفي الربورتاج ذاته، يقرب طاقم البرنامج مشاهدي القناة الثانية من ظروف اشتغال «رقية البطلة»، التي تخوض غمار التحدي وتواجه الصعوبات من أجل كسب لقمة العيش.
وجدير بالذكر أن البرنامج يحاول في كل حلقة تسليط الضوء على ثقافة التميز والتألق والإبداع في جميع المجالات، وذلك من خلال مجموعة من الأشخاص الذين استطاعوا الاختلاف عن غيرهم بفضل مجهود منحهم صفة «البطل».
ويخصص البرنامج حلقاته لأبطال يعيشون بيننا، وهم نماذج كثيرة، إذ منهم مريض تجاوز محنته، أو رب أسرة يعيل أبناءه وسط ظروف قاسية، أو أم تعيش في الوسط القروي وتكافح من أجل الحصول على لقمة العيش لأفراد أسرتها أو شخص يفضل العطاء الخيري على حساب التلبية الذاتية، ويمكن أن يكون مجهودا غير عاد يمنحه إنسان من أجل خدمة الآخر.
ومن جهة أخرى، فإن البرنامج يدعو إلى ترسيخ مجموعة من القيم التي تعد من اللبنات الأساسية لبناء المجتمعات، وهي قيم الاجتهاد والعطاء وخدمة الآخر والتحدي والنبل.
أمينة كندي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى