fbpx
الرياضة

تذاكر المونديال وكأس إفريقيا تباع بالهاتف وفي محطات القطار

تباع تذاكر حضور كأس العالم للأندية وكأس إفريقيا للمنتخبات بالمغرب بتقنيات جديدة، أهمها تقنية الاقتناء عن طريق الهواتف المحمولة والأنترنيت. وقال مصدر من اللجنة المنظمة إن التذاكر ستباع عبر الانترنيت وفي محطات القطار وعبر الهاتف، وبطريقة تمكن مشتري التذكرة من اختيار المعقد الذي يريد.  وأضاف المصدر نفسه أن الجانب التقني للعملية يتكفل به تقنيان مغربيان يعملان تحت إشراف رئيس اللجنة أحمد غايبي، يتعلق الأمر بعادل باري، وهو مغربي حصل على تجارب كبيرة في عصبة الأبطال الأوربية، ومحمد لمجون، وهو مهندس إعلاميات مختص.
وأكد المصدر وجود اتصالات مع مركز مختص للمساهمة في العملية، التي قال إنه سيعمل في ما بعد لبيع تذاكر مباريات البطولة الوطنية.
وينتظر أن تبدأ عملية بيع تذاكر كأس العالم وكأس إفريقيا قبل نهاية أكتوبر الجاري.
وحددت اللجنة المنظمة أثمنة التذاكر الخاصة بكأس إفريقيا، في 30 و50 و100 درهم لمباراة الافتتاح، فيما حددت 20 و30 و50 درهما لمباريات المجموعات، أما نصف النهائي فخصصت له تذاكر بقيمة 30 و50 و100 درهم، والنهائي تذاكر بقيمة 50 و80 و200 درهم.
وكشفت مصادر مطلعة من جامعة كرة القدم أن الأخيرة تريد من خلال الأثمنة التي حددتها لتذاكر كأس إفريقيا تشجيع الجمهور على الحضور بأكبر كثافة ممكنة في أكثر عدد ممكن من المباريات، بما فيها تلك التي قد لا تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة إلى الجمهور المغربي.
وكان وفد من اللجنة المنظمة قدم أخيرا عرضا عن تحضيرات المغرب لتنظيم كأس إفريقيا في مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية بإثيوبيا، ونال إعجاب أعضاء المكتب التنفيذي ضمنهم الرئيس عيسى حياتو، وممثلو 30 اتحاد وطنيا.
يذكر أن المغرب نظم كأس إفريقيا للأمم آخر مرة سنة 1988، وذلك في ملعبي محمد الخامس في الدار البيضاء، ومولاي عبد الله بالرباط.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى