fbpx
أسواق

انخفاض أرباح “تيمار” بناقص 20 %

عرفت المداخيل الصافية للشركة المتخصصة في النقل الدولي “تيمار”، انخفاضا بناقص 20 في المائة خلال النصف الأول من السنة الجارية، أي ما يمثل 4.6 ملايين درهم، مقابل 5.8 ملايين درهم خلال الفترة نفسها من السنة الماضية. وعزت الشركة المدرجة في بورصة الدار البيضاء هذا الانخفاض، خلال مذكرة تواصلية نشرت بالموقع الالكتروني للبورصة، إلى تراجع مداخيل الاستغلال والنتائج المالية والاستثنائية، إذ عرفت عائدات الاستغلال الخاصة بالشركة انخفاضا بناقص 11 في المائة، أي يمثل 7.5 ملايين درهم، نتيجة ارتفاع تكاليف المستخدمين بزائد 20 في المائة متم يونيو الماضي.
وفسرت إدارة الشركة تحكمها في التكاليف خلال النصف الأول من السنة الجارية، بوضع هيكلة للتدبير قادرة على قيادة الأنشطة انطلاقا من المغرب وجميع فروعها في جميع أنحاء العالم، فيما سجل رقم معاملات الشركة ارتفاعا بزائد 15 في المائة، ليصل إلى 124.9 مليون درهم، نتيجة تطور أنشطة الشحن والنقل والمشاريع الصناعية، وكذا نتيجة نمو الأنشطة اللوجستيكية.
إلى ذلك، تطورت القيمة المضافة، حسب المصدر ذاته، إلى 32.2 مليون درهم، مقابل 29.2 مليون درهم برسم النصف الأول من السنة الماضية، بسبب الزيادة في التكاليف الخارجية، خصوصا ارتفاع الأنشطة اللوجستيكية بزائد44 في المائة، وكراء المعدات بزائد 259 في المائة، وكذا مدفوعات التأجير يزائد 24 في المائة بنهاية يونيو الماضي.
وبخصوص الآفاق المستقبلية، تعمل شركة “تيمار” على تعزيز الخدمات اللوجستيكية الصناعية، خصوصا من خلال خلق فرع لها متخصص في الشحن ونقل المحتويات غير الضخمة، ومواصلة أنشطتها الخارجية في إفريقيا، تحديدا في دول تونس والجزائر والسنغال ومالي وكوت ديفوار، وكذا في القارة الأوربية، عبر أسواق فرنسا وإسبانيا والبرتغال، من خلال تعزيز تمركزها الحالي في سوق النقل والشحن الدوليين.
ب . ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى