fbpx
الرياضة

وفد رفيع المستوى من الريال بمراكش

يحل وفد رفيع المستوى من مدريد، غدا (الخميس)، بعاصمة النخيل، لحضور عملية سحب قرعة مونديال الأندية، الذي يحتضنه أحد الفضاءات السياحية بالمدينة ذاتها، مساء السبت المقبل. ويترأس الدولي السابق إيميليو بوتراغينيو وفد نادي ريال مدريد، المشارك في النسخة الثانية لكأس العالم للأندية، بصفته حامل لقب عصبة الأبطال الأوربية، مرفوقا بخمسة من أعضاء مجلس الإدارة، يتقدمهم فيرناندو هييرو، مساعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وبارديسا الذي يتولى منصبا مهما داخل الفريق الملكي.
و يشغل بوتراغينيو، الذي يترأس الوفد، دور المدير الرياضي داخل القلعة البيضاء.
ومن المتوقع، أن يستغل الوفد المدريدي، زيارته للمغرب، للبحث عن فضاءات سياحية لإقامة بعثة الريال خلال مشاركتها في المونديال سواء بمراكش أو الرباط.
وحسب معلومات «الصباح الرياضي»، فإن عدد أفراد بعثة الفريق الملكي إلى المغرب، يتجاوز العدد المحدد من الاتحاد الدولي في 35 فردا، ما فرض على مسؤولي الفريق البحث عن غرف إضافية لإيواء أفراد بعثته.
وسيخوض ريال مدريد مباراة نصف النهائي على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط،الذي سيكون محورا لزيارة وفد الفريق بعد مراسيم القرعة التي ستحتضنها مراكش السبت المقبل، على أن يخوض مباراة الترتيب أو النهائي بالملعب الكبير بمراكش .
و تاهل لمونديال الأندية لغاية الآن 5 أندية يتقدمهم ريال مدريد، بطل أوربا، وسان لورنزو الأرجنتيني، بطل أمريكا الجنوبية، وكروز أزول المكسيكي، بطل الكونكاكاف، والمغرب التطواني ممثل المغرب، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، في انتظار التعرف على ممثلي إفريقيا وآسيا قبل نهاية الشهر الجاري.
ن. ك
الزاكي يتابع حالة فكروش

يتابع بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، عن كثب، تطور الحالة الصحية لكريم فكروش، حارس ليماسول القبرصي، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في إحدى مباريات الدوري الأوربي، خضع إثرها لعملية جراحية، غيبته عن الميادين لأزيد من شهر.
وحسب معلومات «الصباح الرياضي»، فإن الزاكي، طلب من خالد فوهامي، مدرب حراس الأسود، متابعة دقيقة لتطورات الحالة الصحية لفكروش، وإيفائه بتقرير مفصل حولها، في أفق استدعائه لمعسكر نونبر المقبل.
ويعد فكروش الخيار الأول للزاكي للدفاع عن عرين الأسود في أمم إفريقيا التي يحتضن المغرب نهائياتها مطلع السنة المقبلة، وظهر ذلك جليا في معسكر البرتغال الذي منح فيه الناخب الوطني الفرصة للحارس السابق للمغرب الفاسي والوداد الرياضي، في مناسبتين أمام موزمبيق وروسيا، قبل أن تبعده الإصابة عن مباراتي قطر وليبيا الشهر الماضي.
يذكر ان لائحة بادو الزاكي لمباراتي إفريقيا الوسطى وكينيا، تضم ثلاثة حراس وهم أنس الزنيتي من الجيش الملكي، وياسين بونو من سرقسطة الإسباني، وزهير العروبي، من الدفاع الجديدي، الذي عوض الغياب الاضطراري لخالد العسكري من الرجاء الرياضي، بسبب الإصابة.
ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى