fbpx
اذاعة وتلفزيون

فرقة البدوي تصور “حرية امرأة” للأولى

badaouiانتهت، أخيرا، فرقة مسرح البدوي من تصوير عملها المسرحي «حرية امرأة» لفائدة القناة «الأولى»، التي يتوقع أن تعرضها على شاشتها ضمن برنامج «مسارح» لعبد الواحد عوزري خلال السنة المقبلة. و»حرية امرأة» من الأعمال التي تنتمي إلى مسرح البدوي والتي أعاد كتابتها عبد القادر البدوي، كما كان من الأعمال التي نظمت لها عروض في كل المدن ولقيت استحسان شريحة واسعة من الجمهور.

وانطلقت «حرية امرأة» من فكرة لمسرحية «أريد هذا الرجل» للكاتب المصري توفيق الحكيم، وأعاد عبد القادر البدوي النظر في تركيب المسرحية ومواقف العديد من شخصياتها بشكل يتلاءم مع الخصوصية المحلية المغربية اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.
وقالت حسناء البدوي، مخرجة العمل المسرحي في تصريح لـ»الصباح» إن العمل يندرج في إطار إحياء ريبرتوار مسرح البدوي، الذي قدم طيلة مساره مجموعة من الأعمال التي تجاوب معها الجمهور كثيرا.
وأضافت حسناء البدوي أن العمل المصور لفائدة برنامج «مسارح» ومن إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، يقدم برؤية إخراجية جديدة، كما أنه يتناول مواضيع مرتبطة بالحياة اليومية.
واسترسلت حسناء البدوي أن العمل المسرحي المصور لفائدة «الأولى» يقدم في قالب درامي كوميدي يجمع بين التشخيص الكاريكاتوري والمواقف الساخرة.
وتدور أحداث العمل المسرحي حول فتاة في مقتبل العمر تتمتع بثقافتها وفكرها الحداثي ومتشبثة إلى حد كبير بأفكارها التي تدافع عنها باستمرار.
وستكشف أحداث المسرحية عن علاقة الحب التي تجمع الفتاة بمحام مشهور، والتي من خلالها ستتم مناقشة مجموعة من المواضيع التي تهم مجالات متعددة.
وتجسد بطولة العمل المسرحي الفنانة كريمة البدوي، التي تلعب دور الفتاة التي تسعى إلى تحقيق طموحاتها، كما أن شقيقتها حسناء البدوي تجمع في العمل ذاته بين الإخراج والتمثيل، لتتقمص دور الصديقة التي تحمل أفكارا مغايرة.
وإلى جانب كريمة البدوي وحسناء البدوي، يشارك في بطولة العمل المسرحي عدة ممثلين منهم محسن اللطفاوي وإبراهيم العماري.
وجدير بالذكر أن برنامج «مسارح» يعنى بتقديم أعمال مسرحية لعدد من الفرق المغربية، وذلك بوتيرة شهرية.
أمينة كندي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق