fbpx
الرياضة

نـقـاش حـاد فـي جـمـع الـدفـاع الـجـديـدي

عقد الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم مساء الجمعة الماضي جمعه العام السنوي العادي بالكولف الملكي، بعدما رفض منتجع مزاغان استضافته، وبعدما رفض باشا المدينة السماح له بعقده بقاعة الاجتماعات التابعة للمجلس الجماعي للجديدة، في غياب ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.  وحضر الجمع العام 39 منخرطا، من أصل 45، بعد انسحاب منخرطي المكتب الشريف للفوسفاط.
وامتد الجمع العام ثلاث ساعات ونصف ساعة، ساد خلالها نقاش حاد بين بعض المنخرطين وأعضاء المكتب المسير.
وطالب المنخرطون بضرورة إعلان لائحة المنخرطين الاسمية لمعرفة من له الحق في التصويت.
وانتقد البعض الآخر عملية الإنزال، متهمين عضوا من المكتب المسير بمحاولة تسييس الجمع العام، بعد الاستعانة بما أسماه ب”مقاولي الأسمنت” أياما قليلة على موعد الجمع العام.
وناهزت مصاريف موسم 2013/2014 3.500 ملايير سنتيم، في ما لم تتجاوز مداخيل الفريق 3.200 ملايير سنتيم.
وتطرق التقرير المالي إلى أن مساهمة المجمع الشريف للفوسفاط وصلت إلى 56 في المائة من الميزانية، فيما غطت منحة الجامعة 32 في المائة.
ولم تتعد نسبة مداخيل الجمهور 4 في المائة فقط، وهي النقطة التي أثارت الكثير من النقاش. وطالب العديد من المنخرطين بضرورة الحرص على تنمية مداخيل الفريق، بضبط عملية الولوج والتقليل من عملية توزيع الدعوات.
وبعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي تم الاتفاق على تطعيم المكتب المسير بأربعة أعضاء، ورفع العدد إلى 15 عضوا.
وأعطيت الصلاحية للرئيس لاختيار الأعضاء الجدد، وعرضهم على المنخرطين.
أ. ذ (الجديدة)

شحاتة يغيب أسبوعا عن الفريق

سافر المدرب المصري حسن شحاتة رفقة مساعده طارق مصطفى لبيب واللاعب نور السيد محمد مصيلحي صباح أول أمس (الأحد) إلى مصر، لقضاء عطلة عيد الأضحى رفقة أهاليهم.
ومن المنتظر أن يعود الثلاثي المصري إلى الجديدة يوم الأحد المقبل، لاستئناف عمله استعدادا لمباراة الجيش الملكي برسم الدورة الخامسة يوم السبت 18 أكتوبر الجاري بالرباط.
وتقرر إجراء مباراة إياب ربع نهاية كاس العرش بين الكوكب المراكشي والدفاع الجديدي بمراكش يوم الأربعاء 23 من الشهر ذاته.
ومنح المدرب المصري أربعة أيام راحة للاعبيه، مباشرة بعد نهاية مباراتهم السبت الماضي أمام الكوكب المراكشي، على أن يستأنفوا تداريبهم بداية من الخميس المقبل تحت إشراف المساعد عبد الرزاق بلعربي والمعد البدني نور الدين لغماتي.
أ. ذ (الجديدة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى