fbpx
وطنية

مهندسو “البام” ينددون بسياسة رباح

دخل منتدى الأصالة والمعاصرة للهندسة الوطنية في مواجهة مفتوحة مع عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، بسبب ما أسماه مصدر من المنتدى نفسه لـ»الصباح»، الانتقام الممنهج من قبل رباح في حق أبرز مهندسي «البام». وعقد المكتب التنفيذي لمنتدى الأصالة والمعاصرة للهندسة الوطنية، السبت الماضي بالرباط، اجتماعا طارئا تدارس فيه قضية المهندس موحى أبعوز، المهندس الرئيسي الذي كان يشغل منصب رئيس مصلحة دراسات الأسطول الجوي بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، الذي أحاط زملاءه في المنتدى.  بما وصفه بالقرار الجائر والتعسفي الذي اتخذه الوزير في حقه وبصفة انفرادية ومقصودة.
واستنكر منتدى الأصالة والمعاصرة للهندسة الوطنية ما أسماه «سياسة الإقصاء والقرارات الانتقائية التي تستهدف مهندسي الحزب ومناضليه»، كما عبر أعضاء المنتدى عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع المهندس موحى أبعوز ذي الخبرة المتراكمة طيلة عقدين من الزمن.  وعبرالمكتب التنفيذي لمنتدى الأصالة والمعاصرة للهندسة الوطنية، عن خيبة الأمل من الحكومة الحالية، وعدم رقي عملها اليومي الفاقد للبعد الإستراتيجي إلى تطلعات وانتظارات الشعب المغربي، كما لا يرقى إلى مستوى تحديات الدستور الجديد.
وسجل أعضاء المكتب التنفيذي للمنتدى بقوة، نكوص الحكومة وعدم إشراكها للتنظيمات الهندسية في معالجة قضايا تهم شؤون ومستقبل المهندسين، وذات الصلة الوطيدة بالتنمية الوطنية.  وكان الاجتماع كذلك مناسبة لاستعراض الحصيلة الإيجابية للمنتدى منذ تأسيسه ودراسة سبل تعزيزها مستقبلا.
في هذا الصدد، تم التركيز على ضرورة وضع برنامج استعجالي طموح وعملي يروم رفع التحديات الراهنة داخل الحقل السياسي  والاستعداد الجيد للاستحقاقات الانتخابية الجهوية و المحلية المقبلة. وعلاقة بالعمل الميداني ونهج سياسة القرب المسؤول، قرر أعضاء المكتب التنفيذي للمنتدى تفعيل اتفاقية الشراكة مع هيأة منتخبي الحزب، واعتماد اتفاقيات أخرى مع التنظيمات الموازية لتعزيز وتقوية الدينامية غير المسبوقة التي دشنتها قيادة الحزب، كما تم وضع جدولة زمنية واضحة ومضبوطة لاستكمال المسلسل التأسيسي للفروع الجهوية للمنتدى وتكثيف اللقاءات مع كل الأمانات الجهوية للحزب.
وأجمع المنتدى على ضرورة عقد دورة عادية في الشهور القليلة المقبلة لمجلسه الوطني، تحت شعار»المهندس في قلب التسيير الحكومي»، ستكون مناسبة للمزيد من التنسيق والتعبئة لمختلف الفاعلين في الحقل الهندسي في أفق تحصين الهندسة الوطنية  والنهوض بها ومصالحة المهندس مع الفعل السياسي البناء والهادف، لذلك، يقول مهندس من «البام»
عبدالله الكوزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق