fbpx
الرياضة

أوزين ينتقد مجلس المدينة بسبب ملعب محمد الخامس

انتقد محمد أوزين، وزيرالشباب والرياضة، الطريقة التي يتم بها تدبير شؤون ملعب محمد الخامس، بالعاصمة الاقتصادية، من طرف مجلس المدينة.
وكشف الوزير في الندوة الصحافية التي احتضنها ملعب مولاي عبد الله الثلاثاء الماضي، بعد خضوعه لترميمات مهمة،  أنه طالب مجلس المدينة بتمكين الوزارة من إصلاح ملعب محمد الخامس، لكن طلبه قوبل بالرفض دون مبرر واقعي.
وأضاف أوزين، أنه وقف على الحالة المزرية لمستودعات الملابس في إحدى المباريات الاستعراضية، وتأسف كثيرا للتهميش الذي تتعرض له هذه المعلمة الرياضية، وقال” الملعب لا يدخل ضمن نفوذ الوزارة وأحمل المسؤولية كاملة في أوضاعه إلى مجلس المدينة”.
من جهته، أوضح علي بنجلون، المكلف بقطاع الرياضي والثقافة والأمور الاجتماعية داخل مجلس المدينة، أن تفويت ملعب محمد الخامس للوزارة ليس بالأمر السهل وهناك مساطر يجب احترامها.
وكشف بنجلون في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي”، أنه على المجلس برمته أن يصادق على طلب الوزارة، وقال” بالنسبة إلي مسؤولا عن قطاع الرياضة لا أرى مانعا في تفويت الملعب للوزارة، لكن هناك قانون يجب احترامه”، مستدركا” خصصت ميزانية ضخمة لترميم ملعب محمد الخامس، وحينما ننتهي من الترميمات بإمكاننا دراسة هذا الموضوع”.
وعاد بنجلون للحديث عن طريقة تدبير الملاعب الوطنية، وقال” أثبتت التجربة فشل تدبير الملاعب التابعة للوزارة من طرف شركة خاصة، لذلك الموضوع يحتاج لأكثر من وقفة، ودراسة شاملة لإعادة الاعتبار للفضاءات الرياضية بالمغرب”.
يذكر أن ملعب محمد الخامس عاد إلى الواجهة في الآونة الأخيرة، بعد أن خصص له مجلس المدينة ثلاثة ملايير لإعادة ترميمه، ودخول وزارة الشباب والرياضة على الخط، بتخصيص ميزانية مهمة لترميم هذه المعلمة الرياضية.
نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى