fbpx
الرياضة

مغربي متهم بالعنصرية ضد بالوتيلي

اتهمت الشرطة البريطانية عددا من الشباب مستعملي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بينهم مغربي، بالعنصرية بعدما هاجموا بعنف تغريدة للنجم الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي يلعب في ليفربول الإنجليزي. وأعلنت الشرطة البريطانية أنها ستحقق في الألفاظ العنصرية الجارحة التي تعرض لها بالوتيلي من طرف بعض الأشخاص، بينهم مغربي أجاب بالوتيلي بعبارات عنصرية، مثل “القرد الأسود” مرفوقة بصور الموز.
واستعمل المغربي المذكور حسابه على “تويتر” وهو يكتب فيه اسم “المغرب”، نكاية ببلده الأم، لينضاف إلى المتهمين الذين ستحقق معهم الشرطة البريطانية.
واعتبرت الصحافة البريطانية الحادث مأساويا خصوصا بعدما لم يتردد المتسببون فيه بنعت النجم الإيطالي بأقدح النعوت العنصرية بطلاقة وبدون خوف.  
وكان بالوتيلي سخر من هزيمة مانشستر يونايتد الكبيرة أمام الوافد الجديد على الدوري الانجليزي ليستر سيتي بخمسة أهداف لثلاثة، بعدما كان متقدما بثلاثة أهداف لواحد على بعد 30 دقيقة من نهاية المباراة.
ولم يتقبل بعض محبي مانشستر يونايتد سخرية بالوتيلي على فريقهم، ليكون ذلك دافعا لهم من أجل مهاجمته بأبشع النعوت العنصرية.
وكان النجم الإيطالي صرح بعد توقيعه مع ليفربول قبل أسابيع، أنه يحب إنجلترا بسبب قلة العنصرية فيها، غير أنه سيضطر إلى تغيير رأيه بعد الحادث الذي تعرض له أول أمس (الأحد).
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى