fbpx
خاص

أحزاب ونقابات في قوافل الحوز

التجمع يضع منخرطيه رهن إشارة السلطات والاستقلال يوجه نداء لتقديم الدعم والمساعدة

لم تتأخر الأحزاب والنقابات في تلبية نداء الوطن ، إذ دعا التجمع الوطني للأحرار منخرطيه في مختلف مواقعهم إلى وضع أنفسهم رهن إشارة السلطات العمومية، للمساهمة في المبادرات الإنسانية والتضامنية، منوها بالتتبع الشخصي لجلالة الملك ومستوى التعبئة التي أبانت عنها مختلف المؤسسات العسكرية والمدنية، والتي عملت على تنفيذ توجيهات الملك بالفعالية المطلوبة، وما تقتضيه ظروف التدخل العاجل لإغاثة المصابين والضحايا وتقديم كل أشكال الدعم لسكان الأقاليم التي أصابها الزلزال.
ودعا النعم ميارة كاتب عام الاتحاد العام للشغالين بالمغرب كافة مناضلات ومناضلي الاتحاد، إلى التعبئة والمساهمة بتنسيق مع السطات المعنية، من أجل تقديم الدعم والمساعدة، قصد التخفيف عن السكان المتضررين آثار الزلزال العنيف الذي ضرب بعض أقاليم ومدن المملكة، خاصة سكان المناطق المنكوبة.
ومن جهته أهاب الاتحاد المغربي للشغل بـكل مناضليه ومنخرطيه في كل ربوع المغرب للتجند والتعبئة والإسهام في كل المبادرات التضامنية الواجبة إثر هذه الفاجعة، مشيرا إلى أنه يشد بحرارة على أيادي مناضلات ومناضلي الاتحاد من نساء ورجال بقطاع الصحة والضمان الاجتماعي، الذين تأهبوا فور الفاجعة بكل مسؤولية في التكفل بالضحايا والمصابين.
وعبرت نقابات مركزية الاستقلال عن الانخراط القوي لمناضليها، خاصة بالنسبة إلى اتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على صعيد جهة سوس ماسة، وفي مقدمتهم العاملون بأكادير وتارودانت، الذي شرع في العمل حسب الإمكانيات المتاحة،وخاصة تلك المتعلقة بالمواد الغذائية، وذلك ترسيخا لروح التضامن التي يتشبع بها كافة المغاربة، مبرزا أن مناضلاته ومناضليه رهن إشارة قيادة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب للمشاركة والمساهمة في مختلف المبادرات الهادفة إلى التخفيف من الآثار الناجمة عن هذا الحدث المؤلم..
وشدد اتحاد النقابات على أهمية المشاركة المكثفة في حملات التبرع بالدم لفائدة ضحايا هذه الفاجعة المفاجئة، مسجلا في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه أن هناك العديد من الدواوير بإقليم تارودانت التي تعتبر في حاجة ماسة للمساعدة أبرزها: أمكرنيس، وأمندار، وتجكالت، وركونت، وتافنكولت ،وأوناين ، وانزال، والخميس، و تيكوكة واغبار، وازنكان، وتسوات ،وجماعة ايمولاس، وويركان، وأمسكرار جماعة تافنگولت، ودوار تانزاط جماعة تزنسات قيادة تافوغلست دائرة ولاد برحيل، وتيزي نتاست، واكيدي تارودانت، بالإضافة إلى تامنصورت مراكش، وجماعة ثلات يعقوب دوتر اغبران.
ودعت اللجنة التنفيدية للاستقلال، كافة مؤسسات الحزب وتنظيماته الموازية وجمعياته روابطه المهنية وجميع المنتسبين إليه، خاصة في المناطق المنكوبة، إلى “التعبئة الشاملة والانخراط الفاعل في دعم وإسناد جهود السلطات العمومية، والمشاركة المكثفة في حملة التبرع بالدم الجارية على المستوى الوطني، واستحضار قيم الحزب ومبادئه المبنية على التآزر والتضامن من أجل المساهمة في الجهود التطوعية والتضامنية للتخفيف من معاناة المتضررين والمساهمة في الحساب الخاص المحدث لهذه الغاية.
ياسين قُطيب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.