fbpx
الرياضة

أولمبيك آسفي يتوصل بمائتي مليون من الجامعة

علم «الصباح الرياضي» أن مسؤولي فريق أولمبيك آسفي توصلوا بالشطر الأول من منحة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، البالغة 200 مليون سنتيم. وتشير مصادر مقربة من المكتب المسير إلى أنه جرى الاتفاق، على رصد 80 في المائة من هذه المنحة في أداء ديون بعض اللاعبين، سيما منح التوقيع، إذ أنه لازالت في ذمة الفريق الآسفي أزيد من مائتي وخمسين مليون سنتيم ديونا لفائدة اللاعبين.
وفي موضوع ذي صلة، مازال المكتب الشريف للفوسفاط لم يهيئ بعد اتفاقية الاحتضان، بعدما كان مسؤلوه أكدوا أن الاتفاقية قد تكون جاهزة قبل انطلاق البطولة. ولم تستبعد مصادرنا أن تتضمن اتفاقية الاحتضان لهذا الموسم العديد من الشروط الجديدة المرتبطة بطريقة تسيير الفريق والنتائج التي يجب تحقيقها، بعدما صرف المكتب الشريف للفوسفاط مبالغ مالية ضخمة قدرت بأربعة ملايير سنتيم. وأوضحت المصادر نفسها، أن إدارة الفوسفاط تتجه نحو تعزيز مراقبة لطرق تدبير مالية الأندية الرياضية التي تحتضنها، وتحديد شروط واضحة في اتفاقيات الاحتضان، إذ أن تلقي الدعم المالي الذي سيتم الاتفاق عليه سيظل رهينا بطبيعة النتائج التي سيتم تحقيقها، خلال منافسات البطولة.
وكان مكتب الفوسفاط انسحب من تسيير شؤون الفريق الآسفي، غير أن ذلك لم ينته بعدما قررت جمعية حقوقية الدخول على الخط، ومقاضاة مسؤولي الفريق أمام محكمة جرائم الأموال، على خلفية الجمع العام في صيغته الثانية الذي خصص للمصادقة على صرف أربعة ملايير ونصف المليار سنتيم، دون قراءة التقرير المالي أو مناقشته.
محمد العوال (آسفي)
شباب خنيفرة يتعاقد مع طارق الشرقاوي

تعاقد رسميا فريق شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم، مع المدافع طارق الشرقاوي، قادما إليه من فريق شباب الريف الحسيمي، لموسم واحد مقابل 7000 درهم شهريا و12 مليون سنتيم منحة التوقيع. وبذلك يكون هو اللاعب الثالث من شباب الحسيمة الذي ينضم إلى الفريق الزياني، في الوقت الذي لازال الفريق ينتظر وصول لاعبين من الكامرون، للانضمام إلى تركيبته البشرية، وذلك بعدما تعذر الأمر على مدافع الفتح الرياضي، الدولي المالي محمد تراوري الذي فضل الانتقال إلى جنوب إفريقيا، إذ سيخوض تجربة احترافية هناك.من جهة أخرى.
 ولم يجالس رئيس الفريق إبراهيم أوعابا  المدرب هشام الإدريسي ولا طاقمه التقني من أجل تجديد عقودهم التي انتهت نهاية شهر يوليوز الماضي، مع الحسم في مدة العقد الذي سيربط الأطراف، وذلك في الوقت الذي تم التعاقد مع الإطار عبد الله سلامة للإشراف على فريق الأمل، علما أن الإدريسي قدم لطاقم التحكيم في مباراة الأسبوع الماضي عن منافسات كأس العرش، التي جمعت الفريق الخنيفري بنادي وفاق بوزنيقة، بطاقة التعريف الوطنية، التي خولت له الجلوس في دكة الاحتياط.
نافع الرفاعي (خنيفرة)
الهوى والضيفي يرغبان في إنهاء مسارهما مع الدفاع

عبر عبد الله الهوى ومنير الضيفي عن رغبتهما في العودة إلى فريقهما الدفاع الحسني الجديدي لإنهاء مسارهما الرياضي رفقته. وينتظر اللاعبان الضوء الأخضر من المدرب والمكتب المسير للتوقيع لهما. ومما زاد من احتمال عودتهما إلى الدفاع الجديدي، الظهور الجيد للاعبين الذين تم تسريحهم، خاصة عمر المنصوري الذي سجل هدفين للكوكب المراكشي في مرمى حسنية أكادير ومروان جمال الذي سجل هدفين للرجاء الجديدي في شباك الوداد الرياضي. وطالبت فعاليات رياضية وبعض اللاعبين من المكتب المسير العمل على إعادة أبناء الفريق المغادرين، أمثال منير الضيفي وعبد الله الهوى ويونس حمال وسمير الزكرومي ومحمد الرعدوني ومحمد الناهيري وأشرف الهلالي وأسامة المزكوري.
من جهة أخرى، خاض اللاعبون الاحتياطيون حصة تدريبية بملعب العبدي مساء أول أمس (الخميس)، فيما استفاد اللاعبون الذين خاضوا مباراتهم أمام حسنية أكادير يوم الأربعاء الماضي، من الصونا مساء اليوم ذاته.
وأجرى فريق الرجاء الجديدي الذي يمارس ضمن بطولة القسم الوطني الثاني هواة، حصة تدريبية فوق أرضية ملعب العبدي التي سيواجه عليها فريق الوداد البيضاوي يوم غد (الأحد) بداية من الساعة الخامسة عصرا. ومعلوم أن فريق الرجاء الجديدي، الذي يعتبر الفريق الثاني بمدينة الجديدة، يجري مبارياته فوق أرضية ملعب أحمد الأشهب التي ستغطى بالعشب الاصطناعي في الأيام القليلة المقبلة.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق