fbpx
أسواق

بالأرقـام

85

كشف مجلس القيم المنقولة، تراجع عدد حاملي الأوراق المالية والمستثمرين فيها من 174 ألفا إلى 106 آلاف شخص، خلال الفترة الممتدة بين 2009 والسنة الماضية. وباستثناء ثلاث شركات كبرى، تقاسمت 15 شركة في البورصة رقم معاملات بقيمة 85 مليون درهم فقط. وأفاد تقرير دركي البورصة، استقرار إجمالي حجم تداولات بورصة الدار البيضاء عند 62 مليار درهم، بزائد 1.8 في المائة مقارنة مع السنة ما قبل الماضية، موازاة مع انتعاش رسملتها بزائد 1.3 في المائة متم السنة الماضية، بعد تسجيلها تراجعا بناقص 13.7 في المائة سنة قبل ذلك

6.5

أفادت معطيات صادرة عن بوابة طلب الطعام عبر الأنترنت «هيلو فوود»، إقبال الزبناء على الطعام الآسيوي، إذ سجلت تلقيها 6.5 آلاف طلب خلال ستة أشهر الأولى من السنة الجارية، عبر 170 مطعما شريكا.
وأضاف المصدر ذاته، تلقي البوابة الالكترونية 5 آلاف طلب على أطباق «البرغر»، و3 آلاف طلب بالنسبة إلى الأطباق الإيطالية، ومثلها على أطباق اللحوم الحمراء والبيضاء المشوية، فيما استقر حجم الطلب على الأطباق المغربية عند 5 آلاف طلب.
إلى ذلك، بلغ متوسط سعر الوجبة المطلوبة عبر «هيلو فوود» 160 درهما، فيما سجل ورود طلبات عن 15 شخصا في الساعة عبر مدن المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى