fbpx
الرياضة

الإمارات تحاول تجنيس أحرتان

يتعرض يوسف أحرتان، الحارس المغربي المحترف في الوصل الإماراتي، لمحاولات تجنيسه من قبل مسؤولين إماراتيين.
وأوضح مصدر قريب من الحارس المغربي البالغ من العمر 26 سنة، أنه لم يتلق أي اتصال من مسؤولين مغاربة، علما أنه راسل الجامعة الملكية لكرة القدم في مرات عديدة ، رغم رفضه رفضا قاطعا استفزازات الإماراتيين لحمل قميص المنتخب الإماراتي. ويطالب المسؤولون الإماراتيون من الحارس المغربي تغيير جنسيته مقابل مبلغ مالي محترم، ليتسنى له اللعب في المنتخب الإماراتي الأولمبي، تمهيدا لحمله قميص المنتخب الأول، المقبل على عدد من الاستحقاقات القارية والجهوية.
وسبق لأحرتان أن حمل قميص الجيش الملكي، وانتقل إلى الإمارات قبل سنوات عديدة، لينضم بعدها إلى الوصل الإماراتي، الذي انبهر مسؤولوه بمؤهلاته منذ الوهلة الأولى.
العقيد درغام
أولمبيك آسفي يفاوض كارل ماكس

أفادت مصادر متطابقة أن مسؤولين من أولمبيك آسفي لكرة القدم شرعوا في التفاوض مع الهداف السابق للدفاع الحسني الجديدي التشادي كارل ماكس داني بهدف إقناعه بالتوقيع للفريق. ووفق معلومات حصل عليها «الصباح الرياضي» فإن مسؤولين من الفريق العبدي تحدثوا إلى وكيل اللاعب وناقشوا معه الموضوع، في انتظار التوافق حول الأمور المالية ومدة العقد.  وحسب المصادر نفسها فإن اللاعب عبر عن رغبته في العودة إلى البطولة الوطنية من بوابة أولمبيك آسفي. وكشفت المصادر أن كارل ماكس، الذي توج هدافا للدوري المغربي قبل موسمين، برصيد 17 هدفا بقميص الدفاع الجديدي، سيكون أول صفقة يعقدها فريق آسفي في حال الوصول إلى اتفاق نهائي بخصوص قيمتها المالية. وخاض كارل ماكس تجربة احترافية في الدوري التونسي رفقة النادي الإفريقي، الذي أعاره لفترة قصيرة إلى الدفاع الجديدي، وفي حال توقيعه للفريق العبدي سيصير ثالث أجنبي في صفوفه بعد الإيفواري كاسيي ماتياس والنيجيري دافيد نوراه، علما أن عقد الغيني محمد صاكو سينتهي في الثلاثين من يونيو الجاري.
حسن الرفيق (آسفي)
خصم نقطة من رصيد الطاس

خصمت لجنة القوانين والأنظمة بجامعة كرة القدم نقطة من رصيد فريق الاتحاد البيضاوي واعتبرته منهزما أمام أولمبيك الدشيرة، بثلاثة أهداف لصفر، بعد اعتذاره عن خوض المباراة وهي برسم الدورة الثلاثين من بطولة القسم الأول هواة.
وكان الفريق البيضاوي رفض خوض المباراة وهو ما منح الفريق السوسي نقاطها الثلاث والصعود إلى القسم الثاني وبذلك تجمد رصيد الاتحاد البيضاوي في حدود 41 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس في الترتيب العام لشطر الجنوب.
ويعاني فريق الـ «طاس» مشاكل مالية كبيرة كادت تسبب في اعتذاره عن خوض مباريات سابقة غير أن تدخل بعض مسيريه ولاعبيه السابقين حال دون ذلك وخاض مباريات في مدن بعيدة كالداخلة والعيون.
يشار إلى أن الاتحاد البيضاوي سيكون في راحة برسم الدورة الثانية والثلاثين التي تجرى نهاية الأسبوع الجاري، ويواجه في الدورة الموالية (33) مولودية آسا بميدان الأخير يوم الأربعاء المقبل، ويستقبل في الدورة الأخيرة سريع واد زم وذلك يوم الأحد 22 يونيو الجاري.
ح. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى