fbpx
أخبار 24/24

مستخدمو “الطرق السيارة” ببوسكورة يخوضون إضرابا إنذاريا

قرر مستخدمو مراكز الاستغلال بالشركة الوطنية للطرق السيارة ببوسكورة، خوض إضراب إنذاري، بعد غد (الأحد)، من الساعة الرابعة بعد الزوال وإلى منتصف الليل، تنديدا بإقصاء المستخدمين الذين شملتهم الحركية الجغرافية من مركز بوسكورة إلى محطة النسيم من الرجوع إلى أماكن عملهم الأصلية رغم خلق مناصب جديدة بها، وشغلها بمستخدمين جدد، في خرق صارخ للملحق رقم 4 من الميثاق الاجتماعي.

وأوضح المكتب النقابي المحلي لمركز بوسكورة، التابع للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في بلاغ له أمس عقب (الخميس)، عقب اجتماع خصصه لتدارس وتقييم مدى تطبيق مضامين الميثاق الاجتماعي الموقع مع الأطراف الحكومية، وكذا تهميش مراسلات المكتب النقابي المحلي بخصوص السلامة وحفظ الصحة وشغل المناصب الجديدة، (أوضح) أن خطوته التصعيدية تأتي للتعبير عن استنكاره تهرب المسؤولين الجهويين بمركز بوسكورة من تفعيل روح مضامين الميثاق الاجتماعي خصوصا الشق المتعلق بالبند الرابع من الميثاق الاجتماعي الخاص بعقد اجتماعات اللجان الثنائية والثلاثية لتسوية النقاط الخلافية، والملحق رقم 4 من الميثاق الاجتماعي الذي يعطي الأسبقية للمستخدمين بالرجوع إلى أماكن عملهم الأصلية في حالة خلق مناصب جديدة.

وأعلن المصدر ذاته، تثمينه لمواقف النقابة الوطنية من تجميد الحوار والتشاور من طرف المدير العام للطرق السيارة بالمغرب، والإخلال بإلتزاماته وتعهداته المتضمنة بالميثاق الاجتماعي، واعتزازه بنجاح المحطات النضالية لمعركة النقابة الوطنية، رافضا إغلاق أبواب الحوار والتماطل والتسويف في الاستجابة للمراسلات الخاصة بالسلامة وحفظ الصحة وتوفير ظروف العمل الملائمة للمستخدمين، والتضييق والتجبر والتدبير الارتجالي بالمركز.

وختاما، دعا المكتب النقابي المحلي جميع المناضلات والمناضلين إلى الاستعداد للدفاع عن كافة الحقوق والمكتسبات العادلة والمشروعة، محملا المسؤولين الجهويين كامل المسؤولية في استمرار الاحتقان وما ستؤول إليه الأوضاع بالمركز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.