fbpx
الرياضة

“فيفا” بالمغرب بسبب المونديال

لجنة تزور الملاعب المقترحة لاحتضان المباريات منتصف يناير

تحل لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بالمغرب في الأسابيع القليلة المقبلة، لإجراء زيارة إلى الملاعب، المقرر احتضانها كأس العالم للأندية، التي سيحتضنها المغرب، في الفترة بين فاتح و11 فبراير المقبل.

وعلمت “الصباح”، أن لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ستحل بالمغرب قريبا، وتحديدا بعد 15 يناير المقبل، للاطلاع على جاهزية ملعبي مراكش وأكادير الكبيرين، لاحتضان نهائيات كأس العالم للأندية، بعد أن منح شرف تنظيمه للمغرب، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي الجمعة الماضي بالدوحة.

وتعد زيارة “فيفا” للملعبين شكلية، بحكم أنهما احتضنا هذه المنافسة في 2013 و2014، في الوقت الذي ينتظر إجراء زيارة إلى ملعب الرباط، المقرر أن يكون الملعب الاحتياطي لهذه التظاهرة، في حال وقوع بعض المشاكل في ملعبي مراكش وأكادير، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قدمت ترشيحها، رغم توفر ملاعب أخرى على المعايير الأساسية لاحتضان مثل هذه المنافسة.

ويحتاج ملعب الرباط إلى العديد من الإصلاحات الضرورية، خاصة بالنسبة إلى المرافق الصحية، التي تعاني الكثير من التصدعات، علما أن الملعب بات منذ فترة تحت إشراف وصيانة شركة “صونارجيس”، التي يتعين أن تباشر إصلاحها في الفترة المقبلة، حتى يكون جاهزا لأي تغيير طارئ مستقبلا.

صلاح الدين محسن


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى