fbpx
الرياضة

الركراكي: على المغاربة الافتخار بمنتخبهم

قال إن حمد الله “لعاب ديال الكاري” ودافع عن النصيري

دافع وليد الركراكي، الناخب الوطني، عن اللاعب يوسف النصيري، عندما رد على منتقديه، بقوله إنه ركض أكثر من اللاعبين.
وقال الركراكي في الندوة الصحافية، التي أعقبت مباراة كرواتيا، إن النصيري ضغط على لاعبي المنافس، وأرغمهم على التراجع وعدم المغامرة إلى الأمام، لهذا أشركته أساسيا، بدل عبد الرزاق حمد الله.
وأكد الركراكي أن النصيري منع بروزفيتش من الصعود، وتمرير الكرة بشكل جيد، لهذا أنا سعيد بالمردود، الذي قدمه أمام كرواتيا.
وفي رده على سؤال حول تفضيل النصيري على حمد الله، أجاب الركراكي أن الأول يركض ويتعب منافسيه، فيما الثاني يجيد التعامل مع الكرة داخل منطقة المعمليات.
وتابع “أعرف أن حمد الله “ديال الكاري”، وبالتالي سيساعدنا في هذا الجانب بكل تأكيد”.
وبدا الركراكي سعيدا بالتعادل أمام كرواتيا، رافضا الحديث عن تفريط الأسود في الفوز، مشيرا إلا أنه ليس سهلا انتزاع التعادل أمام منتخب قوي ويضم محترفين يعززون مختلف الأندية الأوربية.
وكشف الناخب الوطني أن اللاعبين كانوا الأفضل من الناحية الذهنية، خصوصا في الجولة الأولى، وزاد قائلا “لعبنا بطريقة جيدة أحرجت كرواتيا، ولو لم نلعب بطريقة أوربية لانهزمنا. لقد صعبنا المأمورية على المنافس بكل تأكيد”.
وبخصوص تراجع مستوى المنتخب الوطني في الجولة الثانية، أكد الركراكي، أنه لا ينبغي التقليل من المجهودات المبذولة من قبل اللاعبين، مضيفا “الأفضل أن نبدأ المونديال بتعادل، لأن الخسارة كانت ستضعف حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني”.
ودعا الركراكي إلى نسيان التعادل أمام كرواتيا، والتركيز على مباراة بلجيكا، الأحد المقبل، لأنها ستكون حاسمة في بلوغ الدور الثاني.

فحص المنشطات للشاعر والتكناوتي

أخضعت وكالة مكافحة المنشطات اللاعبين المغربيين إلياس الشاعر ورضا التكناوتي لفحوصات، مباشرة بعد نهاية مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكرواتي.
واستدعت لجنة مكافحة المنشطات الشاعر والتكناوتي قصد تحليل عينة من دمهما، لإخضاعهما للفحوصات، لإثبات براءتهما من تناول المنشطات في هذا الحدث الكروي الهام.

داليتش: الأسود أحرجونا

اعترف زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، بقوة المنتخب المغربي خلال المباراة التي احتضنها ملعب البيت في الخور، لحساب الجولة السادسة من منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022.
وقال داليتش في الندوة الصحافية في أعقاب المباراة، إن المنتخب المغربي كان الأفضل في كسب النزالات والمرتدات الخاطفة، وزاد “حاولنا عدم مسايرة المغاربة في أسلوب لعبهم، إلا أنهم أحرجونا بمستواهم، كما صعبوا مأموريتنا. ولو فزنا في المباراة، لكنا في وضع أفضل، لكن سنركز على مباراة كندا، ونأمل في كسب نقاط الثلاث، حتى نقطع شوطا مهما نحو بلوغ الدور الثاني”.
وأكد أن المنتخب المغربي درس جيدا منتخب كرواتيا، لهذا كان قريبا من مباغتتنا، كما كان بإمكاننا كذلك الفوز، خصوصا في الجولة الثانية”.
وعبر داليتش عن أسفه لإصابة فلاشيتش في الجولة الأولى، وقال أيضا “كنا نعرف أن المغاربة سيضغطون علينا، خصوصا أنهم يملكون لاعبين مهرة، وبالتالي كان لا بد من إحداث بعض التغييرات في نظام اللعب، مع انطلاق الجولة الأولى.

عطية الله: التوقيت لم يكن في مصلحتنا

قال يحيى عطية الله، الدولي المغربي، إن توقيت مباراة كرواتيا لم يكن في مصلحة المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن إجراء المباراة في الواحدة ظهرا أثر سلبا على أداء اللاعبين.
وأضاف عطية الله أن اللاعبين قدموا مجهودات مضاعفة، وكان بمقدورهم التسجيل، خصوصا في الجولة الأولى.
وتابع “سبب لنا الكرواتيون متاعب في الجولة الثانية، بعدما فرضوا ضغطا على مرمانا. ينبغي نسيان كرواتيا، والتركيز على مباراة بلجيكا”.
وأشاد عطية الله بالحضور الجماهيري المكثف، ما أعطى حماسا للاعبين، متمنيا أن يواصل المشجعون دعمهم ومساندتهم للمنتخب الوطني في مباراتي بلجيكا وكندا.

أخبار المونديال

مروحية تميم بملعب “البيت”
حطت مروحية أمير قطر تميم بن حمد آل الثاني على بعد أمتار قليلة من ملعب البيت في الخور، أول أمس (الأربعاء)، لمتابعة مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكرواتي.
وأقلت مروحية الشيخ تميم إلى الملعب دقائق قليلة قبل انطلاق المباراة، قبل أن يستقل سيارة خاصة تجاه البوابة الرسمية، تحت حراسة أمنية مشددة.
ويحرص الشيخ تميم على حضور بعض المباريات، خصوصا تلك التي تحظى بإقبال كبير من قبل جماهير المونديال.
ويحظى المنتخب المغربي بإعجاب المتتبعين الخليجيين، خاصة من قطر والإمارات والسعودية.

جمهور المنتخب يحقق رقما جديدا
حقق المنتخب الوطني رقما قياسيا جديدا، عندما تابع جمهور غفير مباراته أمام كرواتيا، أول أمس (الأربعاء)، لحساب منافسات المجموعة السادسة للمونديال.
وناهز عدد الجماهير التي تابعت الأسود 59407 متفرجين بملعب البيت، وهو الأكثر كثافة منذ انطلاق نسخة قطر، الأحد الماضي.
وعرفت المباراة حضورا وازنا للجمهور المغربي، بعدما تجاوز عدده 35 ألف مشجع، ممن أتوا من المغرب ومختلف الدول الأوربية والخليجية.
وعلمت “الصباح” أن جماهير الأسود سترتفع أكثر، عندما سيلتحق مشجعون آخرون من المغرب وأوربا، لمتابعة مباراة المنتخب وبلجيكا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

حمد بن خليفة يساند الأسود
عرفت مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكرواتي، حضور أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل الثاني، والشيخة موزا.
وحضر والد الأمير تميم بن حمد وزوجته موزا، لدعم المنتخب الوطني، وهما يحملان العلم الوطني، تعبيرا عن مساندتهما المطلقة للأسود في مونديال قطر.
وسبق للأمير السابق حمد بن خليفة متابعة المباراة الافتتاحية، التي جمعت المنتخبين القطري والإكوادوري، الأحد الماضي بملعب البيت.
وتابع مباراة الأسود وكرواتيا مسؤولون حكوميون وبرلمانيون وديبلوماسيون وفنانون، إضافة إلى بعض الشخصيات العربية.

“قميص الزليج” يمنع جزائريين
اضطرت اللجنة المنظمة إلى منع بعض الجماهير الجزائرية من ولوج ملعب البيت لمتابعة مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكرواتي، أول أمس (الأربعاء).
وحرم المنظمون جزائريين من متابعة الأسود، بسبب ارتدائهم قميص منتخب الجزائر، المزركش بألوان الزليج المغربي، الذي أثار جدلا واسعا في مختلف التواصل الاجتماعي.
وتخوف المنظمون من أن يشكل حضور هؤلاء الجزائريين بقميص الزليج استفزازا للمغاربة، ممن يعتبرون أن الجزائر تطاولت على موروثهم الثقافي والفني.

المدونون يحتلون منصة “البيت”
احتل مدونون مغاربة منصة ملعب البيت، خلال مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكرواتي، أول أمس (الأربعاء)، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم بقطر 2022.
وحضر معظم المدونين المغاربة، ممن يحظون بمتابعة واسعة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما حصلوا على تذاكر من فئة “دوبل في إي بي”.
وكشفت مصادر مطلعة أن المدونين استفادوا من العديد من الامتيازات الإضافية، مثل تذاكر الطائرة والإقامة في فنادق مصنفة بدعوة من شركات خاصة ومستشهرين.

اللغات ترهق الركراكي
«والله حتى عييت مرة نهضر بالفرنساوية. ومرة بالسبليونية والإنجليزية، وحتى الدارجة». بهذه العبارة رد الركراكي على أحد الصحافيين، مبتسما.
وعندما سأله صحافي مصري، لم يفهم الركراكي فحوى السؤال، ليطلب من أحد الصحافيين ترجمته إلى الدارجة المغربية.
ووجد الركراكي نفسه مضطرا للحديث بثلاث لغات، خلال الندوة الصحافية، التي أعقبت مباراة الأسود وكرواتيا، إضافة إلى الدارجة، التي يبدو أنه يفضلها على التحدث بالفرنسية، أو الإنجليزية.

إنجاز: عيسى الكامحي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى