fbpx
مجتمع

تجهيز أراضي رئيس من مالية الجماعة

أصوات معارضة بمجلس تيط مليل تفضح تضارب المصالح في خارطة الطرق الجديدة

انتفضت أصوات معارضة بمجلس جماعة تيط مليل، التابعة لتراب عمالة إقليم مديونة، ضد ما اعتبرته تضارب مصالح بخصوص خارطة تهيئة الطرق الجديدة، متهمة الرئيس بتجهيز تجزئاته السكنية من مالية الجماعة وعلى حساب مناطق آهلة تعتبر ذات أولوية، بالنظر إلى المستوى المتردي للخدمات الجماعية فيها.
وحصلت “الصباح” على وثائق تؤكد ملكية الرئيس للأراضي التي ستمر منها طرق تقرر البدء في انجازها بناء على قرار تضمنه جدول أعمال الدورة العادية لأكتوبر الجاري، في إشارة إلى النقطة المتعلقة بدراسة محضر اللجنة الإدارية للخبرة الخاصة بتحديد ثمن المتر مربع الواحد للقطع الأرضية المعنية بالطرق (ت.م ) 40 و (ت.م 20) و (ت.م 38) و (ت.م 35).
وكشف إعلان إيداع ونشر مشروع القرار القاضي بالتخلي عن القطع الأرضية اللازمة لإحداث الطريق العمومية المرموز لها في تصميم التهيئة بـ (ت.م 38) بالجريدة الرسمية الصادرة بتاريخ 20 عشت 2022، بأن الرئيس يملك الرسم العقاري رقم 49.27532 الذي ستنزع منه 62 مترا مربعا من أجل المنفعة العامة وكذا الرسم العقاري رقم 49.19623 الذي ستنتزع منه 1747 مترا مربعا.
وتكلف أحد نواب الرئيس بالرد على اتهامات المعارضة، موضحا أن النقطة المذكورة تم إدراجها ضمن جدول أعمال الدورة العادية، في إطار تنفيذ مقرر المجلس عدد 15/ 2020، الذي تم اتخاذه خلال الدورة الاستثنائية لشهر مارس 2020  بإجماع الأعضاء الحاضرين، القاضي بفتح 67 طريقا.
وقال النائب المذكور في تصريح لـ “الصباح” إن المجلس يعمل على تنفيذ تصميم التهيئة لسنة 2015، المصادق عليه بموجب المرسوم 2-15-593 بتاريخ 31 غشت 2015، والذي يضم جميع الطرق المذكورة، وذلك طبقا للقانون 12-90 الذي ينص على أن الجماعات يجب عليها اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير  اللازمة من أجل تنفيذ مقتضيات تصميم التهيئة (المادة 31) ، مع العلم أن هذه الطرق تهم مجموعة من الملاكين وأن المبلغ المقترح من قبل لجنة التقويم يسري على الجميع بدون استثناء.
وتضمن جدول أعمال دورة أكتوبر استدعاء مسؤولي شركة “لديك» والمكتب الوطني للماء والكهرباء لمناقشة عدد من المشاكل التي يعرفها قطاع التزود بالماء الصالح للشرب والربط بشبكة الصرف الصحي بالجماعة، بالإضافة إلى تحيين النظام الداخلي لمجلس الجماعة، في ما يتعلق باختصاصات اللجان المنبثقة عن المجلس ودراسة طلب الجمعيات الرياضية المسجل بمكتب الضبط تحت عدد 2472 بتاريخ 10 غشت الماضي المتعلقة بإبرام اتفاقيات شراكة.

ياسين قُطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.