fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< قتل
اهتزت سلا الجديدة، ليلة أول أمس (السبت)، على وقع جريمة قتل حارس ليلي بإقامة سكنية. وأظهر شريط مسجل تربص القاتل بالسكن المخصص للحارس، وكيفية الأخذ بخناقه، وضرب رأسه مع جدران البيت بقوة. وتعكف المصالح الأمنية على البحث في الفعل الجرمي بالمدينة، التي اهتزت لجرائم قتل بشعة في الأسابيع الماضية.
(ع. ل)
< احتجاجات
احتجت عشرات العاملات المسجلات في لوائح الإنعاش الوطني، قبالة مقر البرلمان، أول أمس (السبت)، بسبب ضعف الأجور التي لا تتجاوز 1500 درهم شهريا. ورغم أن أزيد من 30 ألفا من العاملين بالإنعاش الوطني، ذكورا وإناثا، تم إدماجهم في مختلف الإدارات الوزارية، بقرار صادر عن كبار المسؤولين بتلك الوزارات، إلا أن أجورهم لم تعرف أي زيادة، رغم أنهم حاصلون على شهادات الإجازة والماستر والدكتوراه. وفض الأمن الوقفة الاحتجاجية، بالقوة.
(أ.أ)
< عين الشق
توصلت المصالح المركزية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بشكايات مرتفقين بعين الشق، تندد بفرض قيود مجحفة على حق الاطلاع على الوثائق العقارية، كاشفة النقاب عن شروط متحكم فيها من قبل لوبي العقار، تتمثل في ضرورة الإدلاء بطلب خاص، مصحح الإمضاء، في كل عملية اطلاع. في حين أن القانون لا يشترط إلا الإدلاء بالبطاقة الوطنية، دون أي وثيقة أخرى.
(ي. ق)
< مأذونية
رفض المسؤول عن قسم المصلحة القانونية والمنازعات بعمالة سيدي قاسم، إعادة مأذونية نقل لصاحبتها، بعدما فرض عليها إبرام عقد نموذجي مع شخص معين، رغم حيازتها حكما قضائيا بإرجاع "كريمة" لها تحمل الرقم "192". وأثار فرض المسؤول المكتري عليها تساؤلات، ما دفعها لإحضار مفوض قضائي محلف عاين واقعة الرفض، بعدما كان العقد السابق يتضمن استغلال الرخصة مدة سبع سنوات غير قابلة للتجديد، كما تضمن عدم تفويت المحكوم ضده للمأذونية، لكنه أجرها لشخص آخر.
(ع. ل)
< رشوة
أسقط الرقم المباشر لرئاسة النيابة العامة، أخيرا، حارسا غابويا بخنيفرة، متلبسا برشوة قيمتها 2000 درهم. وعلمت "الصباح" أن شخصا يحمل رخصة لنقل الأخشاب من الغابة، تعرض لابتزاز متكرر من موظف المياه والغابات، كان وراء التبليغ، إذ أنيطت الأبحاث بالضابطة القضائية، تحت إشراف وكيل الملك بخنيفرة، ليسقط المتهم في الكمين متلبسا.
(م. ص)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى