fbpx
الرياضة

الوزارة تنصف بن يحيى وتحرج جامعة السيارات

السائق سيحضر مسابقة عالمية بمارسيليا بمشاركة أبطال من 80 دولة

أعاد شكيب بنموسى، وزير الرياضة، الأمور إلى نصابها بخصوص مشاركة السائق المغربي ميكاييل بن يحيى، في سباق دولي بمارسيليا، ابتداء من 26 أكتوبر الجاري، إذ أجبر الجامعة الملكية لسباقات السيارات، على تقديم رخصة تجعله ممثلا للمملكة خلال هذه التظاهرة، التي تجمع سائقين من 80 دولة.
ورغم أن فريق عمل بن يحيى تكلف بأداء مصاريف مشاركته في هذه المسابقة، من ماله الخاص، رفضت الجامعة منحه ترخيصا لتمثيل المغرب، بل أكثر من هذا أن رئيس الجامعة وفي سابقة من نوعها، دعاه لتمثيل بلد آخر عوض المغرب، ضاربا عرض الحائط مسؤوليته للحفاظ على المواهب المغربية وتأطيرها.
وأمام ذلك الرفض، وبعد استنفاد كل الحلول الممكنة، لجأ فريق عمل بن يحيى للوزارة، التي تعاملت مع الطلب كما يجب، مستغربة لأسباب رفض الجامعة، لتطلب منها فورا تصحيح الوضع، ومنح بن يحيى رخصة للمشاركة، خاصة بعد علمها بموهبة البطل المغربي، الذي يعتبر سائق تجارب لفريق “ماكلارين” الشهير، إذ لم يسبق لأي مغربي أن وصل إلى هذا المستوى العالمي، ناهيك عن خطفه الأنظار في مسابقات دولية، جعلت جلالة الملك محمد السادس يخصه برسالة ملكية سامية لتحفيزه ودعمه.


وقال كريم بن يحيى، أبو السائق المغربي ووكيل أعماله، إن ابنه يتعرض بشكل مقصود وممنهج للتجاهل، رغم الإنجازات التي يحققها ورغم توصل الجامعة برسالة من الديوان الملكي تدعوها فيها لدعم ومساندة ميكائيل بنيحيى.
واعتبر أبو بن يحيى في اتصال مع “الصباح”، أن هناك من يستهدف ابنه بشكل مباشر داخل الجامعة، بغية الإبقاء على نظام يخدم مصالح شخصية، ويدور حول شخصية معروفة، ما يجعلهم يقطعون الطريق على أي موهبة صاعدة من شأنها زعزعة هذا الوضع، ومنهم من يشغل مناصب هامة داخل المكتب المديري، وبأسماء مستعارة، لكي لا يظهر للعموم تضارب المصالح الذي يقعون فيه.
وشغلت قضية بن يحيى الرأي العام الرياضي أخيرا، وخاصة هواة سباق السيارات، غير أن مشاركته في المسابقة الدولية المقبلة بفرنسا، قد تكون بداية لبطل مغربي استثنائي قادر على رفع الراية المغربية في أكبر التظاهرات الرياضية في العالم، في هذه الرياضة.
العقيد درغام


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.