fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< مأساة
عاش قاطنو عمارة بحي التشارك بالبيضاء، الجمعة الماضي، مأساة بعد العثور على أم مسنة وابنيها في العشرينات من العمر يعانيان الإعاقة، هياكل عظمية، دون أن ينتبه أحد لوفاتهم. وأثار اختفاء الأم المسنة التي تحترف التسول وتعيل ابنيها، حفيظة الجيران، وأسروا بذلك لعون سلطة دون نتيجة، إلى أن انتبه أحدهم لوجود دود بباب الشقة، ولما أشعر الأمن، كان الجميع أمام صدمة، إذ يرجح أن سبب الوفاة تسرب للغاز.
(م. ل)
< مرجان
أتلفت إدارة "مرجان"، الأسبوع الماضي، كتبا مدرسية تتضمن خارطة للمملكة مبتورة من الأقاليم الجنوبية. وعلمت "الصباح" أن تقريرا للسلطة المحلية بمنطقة كاليفورنيا بالبيضاء، دفع إلى انتقال مصالح الأمن المحلية لمعاينة الواقعة، ويتعلق الأمر بـ 29 مقررا للتاريخ والجغرافيا، ومعاجم. وضبطت المقررات في مخازن السوق الممتاز، كما تم تبديدها يوم المعاينة.
(م. ص)
< حصار
تشن مافيا البناء العشوائي حملة تشهير بتسجيلات على "واتساب" ضد السلطات المحلية بالمحمدية، ردا على الحصار المضروب حاليا حول بؤر المصانع السرية في سيدي موسى بنعلي. ووصلت الحملة حد تحقير أحكام قضائية صادرة في موضوع السطو على ثمانية هكتارات من أرض "القويرات"، وعلى طريق إقليمية بمنطقة "العثامنة".
(ي. ق)
< أبقار
يمثل رئيس تعاونية "السرحانية" لتسويق الحليب ومن معه، في 27 أكتوبر الجاري، أمام المحكمة الابتدائية بالجديدة، بتهمة التصرف في مال مشترك بسوء نية، وصنع وثائق تتضمن وقائع عير صحيحة وخيانة الأمانة، وذلك على خلفية شكايات من ضحايا ما بات يسمى ملف "تلاعبات في أبقار ألمانية".
(ي. س)
< ضابط
نزل قرار توقيف ضابط أمن ممتاز يشتغل سائقا لوالي أمن الرباط، عن مهامه، كالصاعقة، عليه وعلى زملائه المقربين. وأوقفت المديرية العامة للأمن الضابط، إثر بحث في قضية جارية، يشتبه في علاقته مع طرف فيها. ومازالت الأبحاث مسترسلة في النازلة التي ستجر رجال أعمال كبارا، على صعيد الرباط. وكان مسؤولون أمنيون كبار يهابون الضابط، خاصة بعد حضور مسؤولين مركزيين وجهويين لجنازة قريبه بسلا.
(ع. ل)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى