ملف الصباح

أكسسوارات وسجن واحتجاج

هوس الدراجات يقود إلى السجن
قاد الهوس بالدراجات النارية أحد المغاربة إلى السجن بعد أن قام بتركيب إضاءة زرقاء ومنبهات صوتية تشبه المستعملة لدى عناصر الدرك الملكي. ورغم إصرار المعني بالأمر أن الأمر يعدو أن يكون رغبة منه في تزيين دراجته التي يبلغ ثمنها أكثر من 40 مليون سنتيم إلا أن مسؤول أحد الحواجز الأمنية أصر على إيقاف صاحب الدراجة النارية . تدخلات جمعيات الدراجين لم تنفع ليظل صاحب الدراجة النارية محتجزا بمخفر الأمن قبل تقديمه أمام وكيل الملك.

“نقود صفراء” للاحتجاج
قررت جمعيات الدراجين تنظيم مسيرة عبر الطريق السيار ضد مساواة الدراجة النارية بالسيارة في ثمن المرور عبر الطريق السيار. واختار الجمعيات تجميع كل أعضائها البالغ عددهم حوالي 500 عضو وأداء ثمن المرور بالنقود الصفراء (20 سنتيما)، ما سيخلق اختناقا مروريا بالطريق السيار بين البيضاء والرباط.

أنشطة اجتماعية لدراجي المغرب
تنظم جمعية دراجي المغرب كل سنة خرجات وزيارات إلى عدد من قرى الأطلس المتوسط والكبير لتوزيع حقائب مدرسية وأكياس للمواد الغذائية، في إطار الميثاق الذي اتفق عليه أعضاؤها “متعة سياقة الدراجات والأنشطة الاجتماعية الموازية”. وخلال شهر ماي المقبل، بعد عودة أعضاء الجمعية من اشبيلية، ستقوم الجمعية بعملية ختان جماعي لأطفال عدد من القرى بآسفي.
يقول محمد لحلو رئيس الجمعية “متعة الدراجة النارية نحسها على طرقات المداشر والقرى حين نقوم بأنشطة اجتماعية من خلال توزيع الحقائب الدراسية في القرى والمداشر البعيدة والقيام عملية ختان جماعي بآسفي، إذ أن الأمور تتغير ويصبح للرحلة متعة أخرى”.

“غولد وين”… الأكثر طلبا
 الثمن 30 مليون سنتيم
 ليزاكودوار: 4 آلاف درهم
 ليكال بيي: 4 آلاف درهم
 كاش: 7 آلاف درهم
 كزينو: 7 آلاف درهم
 ليفاليز: 6 آلاف درهم

كروماج: 12 آلف درهم
 بلاكيت: 1700 درهم
 العجلات: 2000 درهم
 سروال خاص: 3 آلاف درهم
 جاكيت: 10 آلاف درهم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق