fbpx
مجتمع

زيادات بـ 1.60 درهم في لتر حليب “جودة”

عممت المديرية التجارية بتعاونية إنتاج الحليب كوباك، التي تسوق منتوجاتها تحت علامة “جودة”، دورية على المديرين التجاريين ومدبري الوكالات التابعين لها لائحة تتضمن الأسعار الجديدة لعدد من المنتوجات التي تسوقها، خاصة الحليب المعقم “UHT”، ودخلت قرار الزيادة، التي تراوحت بين 90 سنتيما و درهم و 60 سنتيما في اللتر، ابتداء من فاتح يونيو الجاري. وشددت المديرية على المسؤولين التجاريين “بالسهر على التطبيق الأمثل لهذا القرار من قبل فرق التسويق”.
وانتقل سعر لتر الحليب منزوع الدسم من 8.90 دراهم إلى 9.30 دراهم، كما ارتفع سعر الحليب كامل الدسم من 8.40 دراهم للتر إلى 9.30 دراهم، كما عرف سعر الحليب المعقم “لينيا” 0 %، من 8.90 للتر دراهم إلى 10.50. وكانت الزيادة بـ 50 سنتيما في اللتر في حليب النمو “لي كرواسونس”، الموجه إلى الرضع. وعرف سعر بيع علبة الحليب منزوع الدسم، التي تحتوي على ست قنينات من سعة لتر ارتفاعا بعشرة دراهم، لينتقل من 53 درهما إلى 63، كما انتقل ثمن علبة حليب “UHT” “لينيا” 0 %، التي تحتوي على ست قنينات من سعة لتر، من 53.40 إلى 63 درهما.
وتأتي هذه الزيادات في ظل ظرفية دولية متسمة باختلالات في أسواق المواد الغذائية، وارتفاع كلفة النقل البحري وأسعار الأعلاف، ولم تتضمن الدورية الأسباب التي دفعت تعاونية إنتاج الحليب إلى الزيادة في هذه الأصناف من الحليب دون غيرها.

عبد الواحد كنفاوي



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.