fbpx
أخبار 24/24

إسبانيا تعلن التوبة عن كفر “الكبرانات”

عادت إسبانيا إلى جادة الصواب في الصحراء، وأعلنت أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس “الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” النزاع المفتعل، في رسالة بعثها رئيس حكومتها، بيدرو سانشيز إلى الملك.

وشدد سانشيز حسب بلاغ للديوان الملكي، أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”، مصرحا أن بلاده تعتبر أن “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

وأبرز رئيس الحكومة الإسبانية في رسالته إلى الملك، أن “البلدين تجمعهما، بشكل وثيق، أواصر المحبة، والتاريخ، والجغرافيا، والمصالح، والصداقة المشتركة”.

وأعرب سانشيز عن “يقينه بأن الشعبين يجمعهما نفس المصير أيضا”، وأن “ازدهار المغرب مرتبط بازدهار إسبانيا والعكس صحيح”.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية في رسالته على أن “هدف بلاده يتمثل في بناء علاقة جديدة، تقوم على الشفافية والتواصل الدائم، والاحترام المتبادل والاتفاقيات الموقعة بين الطرفين والامتناع عن كل عمل أحادي الجانب، وفي مستوى أهمية جميع ما نتقاسمه”. وانها ستعمل بكل الشفافية المطلقة الواجبة مع صديق كبير وحليف”.

وأضاف بيدرو سانشيز “أود أن أؤكد لكم أن إسبانيا ستحترم على الدوام التزاماتها وكلمتها”.

وجدد سانشيز “عزمه العمل مع المغرب من أجل التصدي للتحديات المشتركة، ولاسيما التعاون من أجل تدبير تدفقات المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، والعمل على الدوام في إطار روح من التعاون الكامل”، كاشفا قرب اتخاذ خطوات من أجل ضمان الاستقرار والوحدة الترابية للبلدين.

ياسين قطيب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى