fbpx
الأولى

أخبار الصباح

< شغب
بلغت اعتقالات أحداث الشغب، التي عرفتها مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي، الأحد الماضي، لحساب منافسات كأس العرش، 289 مشجعا في صفوف الفريقين، بعد أن تواصلت عملية الاعتقالات، أول أمس (الاثنين)، من قبل مصالح الأمن بالرباط. وعلمت "الصباح"، أن جميع المعتقلين سيحالون على محكمة الاستئناف بالرباط، صباح اليوم (الأربعاء)، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب، وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين، والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بالممتلكات الخاصة والعامة.
(ص. م)
< عنصرية
ورطت عبارات عنصرية مستشارا بجماعة أولاد صالح بإقليم النواصر، بعد أن تقدم أفراد عائلة من أصول جزائرية بشكاية إلى وكيل الملك بالبيضاء، يتهمونه بالسب والقذف والطعن في وطنيتهم. وفتح الدرك تحقيقا في الشكاية، بالاستماع إلى المشتكين، إذ عزوا سبب الخلاف مع المستشار إلى صراع انتخابي لانتمائه إلى "البام"، في حين كانوا يساندون الأحرار، ليفاجؤوا بتدوينات له تتهمهم بالموالاة لـ"نظام الكابرانات" وأنهم من "بوليساريو"، رغم حصولهم على الجنسية المغربية منذ الستينات.
(م. ل)
< رمال
حول دركي بمعية "أجودان"، شاطئ سيدي الطيبي بضواحي القنيطرة، إلى مقلع رمال عشوائي، لنهبها عن طريق تخصيص شاحنتين من الحجم الكبير. وتحول المسؤولان الدركيان إلى "تاجرين" في مجال الرمال المنهوبة من الشاطئ نفسه، أمام مرأى ومسمع السلطات المحلية. ويأمل مستشارون في مجلس سيدي الطيبي أن تفتح المفتشية العامة للدرك تحقيقا في الموضوع.
(ع. ك)
< السوالم
تضاعف الاحتقان بمنطقة "السوالم الطريفية"، التابعة لإقليم برشيد، بسبب سلوكات القائد، المعاكسة لطموحات السكان، إثر قيامه، أخيرا، بمنع إصلاح مسلك طرقي لفك العزلة عن دواوير ومرافق. ولم تفهم الجمعيات المحلية السبب، سيما أن السلطة المحلية بنفسها تحتاج إلى المسلك للوصول إلى السكان. وزار رئيس الفريق الاشتراكي المنطقة للتضامن، كما ينتظر أن تأخذ القضية أبعادا أخرى لمخالفتها توجهات الدولة بخصوص العالم القروي.
(م. ص)
< منشطات
أسفرت عملية انتقاء أشرفت عليها لجنة خاصة تابعة للوكالة المغربية لمحاربة المنشطات، عن اختيار مولاي أحمد بليمام، كاتبا عاما للوكالة، بالنظر إلى تقدمه على جميع المنافسين في الاختبارات، التي أجريت لتعيين عدد من المسؤولين. وأنهت الوكالة ترتيب جميع أقطابها، بتعيين عزيز السرجي، رئيسا لقطب الشؤون الإدارية والعامة، ومارية التونسي، رئيسة للقطب التربوي والإستراتيجي والشراكة، ويوسف اليوسفي، رئيسا لقطب المراقبة والتوقعات.
(ص. م)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.