fbpx
وطنية

بالصور … يوم تربوي وترفيهي لطلبة المدرسة الوطنية العليا للكيمياء

 

رغبة منهم في مساعدة أبناء منطقة جبلية نواحي مدينة مراكش على تجاوز ظروف البرد والفقر القاهرة، أطلق طلبة المدرسة الوطنية العليا للكيمياء حملة تضامنية شملت محطات متنوعة.
وفي هذا الصدد، نظم النادي الاجتماعي للمدرسة الوطنية العليا للكيمياء “إليوس” يوما تربويا وترفيهيا بمجموعة مدارس الياسمين الخصوصية بمدينة القنيطرة، يوم السبت 25 دجنبر الجاري.


هذا النشاط الذي هُيئ له من طرف طلبة المدرسة من أجل توفير جزء من تمويل القافلة الإنسانية الموجهة لمساعدة أبناء المنطقة الجبلية.
وتعالت ضحكات الاطفال واستحسن الآباء فقرات حفل خيري تفرعت أنشطته بين الرقص والغناء شارك فيها الصغار والكبار، إضافة إلى ألعاب متنوعة ومسابقات معرفية جعلت أدمغة الصغار تحلق بعيدا، بحثا عن أجوبة تخولهم ربح شواهد تعني لهم الكثير وتزين ذاكرتهم، كما تم نصب منصة الأكل حيث اصطف الفشار والحلوى العودية كاستقبال للأطفال.


وما زاد الحفل رونقا وجمالا، تنوع الورشات منها ما هو تربوي وعلمي وترفيهي نذكر منها:
ورشة تجميلية ؛ حيث لُونت وزخرفت وجوه الصغار باشكال لطيفة وألوان زاهية، وورشة علمية حظيت باعجاب كبير من طرف الاطفال وكذا الآباء وجل من حضر الحفل. فقد قام أفراد النادي بتقديم تجارب علمية بسيطة ومفيدة أثارت دهشة الصغار وايقظت تحليلهم العلمي والمنطقي للتحولات، كيميائية كانت أو فيزيائية. تلتها ورشة لتوعية وتحسيس الأطفال بأهمية النظافة والحفاظ على الصحة (نظافة الأسنان، التعقيم، الأكل الصحي…).
هم طلبة المدرسة الوطنية العليا للكيمياء ثلة من الشباب المبدع اجتمعوا فتألقوا وأبدعوا، وأسعدوا الصغير والكبير. فليس فقط الكيمياء و حب الذرات والجزيئات هو شغفهم الوحيد، وإنما، إلى جانب الحس العلمي والتفوق الدراسي، اهتموا كذلك بزرع البسمة على وجوه الاطفال وبترك بصمتهم الراسخة في محيطهم بكل ما أوتوا من قوة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

مانع إعلانات!!!

أنتم تستخدمون ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع.