fbpx
أخبار 24/24

مصدر ل”أ.ف.ب”: المغرب لن ينجر لحرب تريدها الجزائر

أكد مصدر مغربي الأربعاء، لوكالة الأنباء الفرنسية، “أ.ف.ب”، أن المملكة لن تنجر إلى حرب مع جارتها الجزائر، تعليقا على ما وصفه بأنه “اتهامات مجانية” بعد إعلان الرئاسة الجزائرية مقتل ثلاثة جزائريين في قصف نسب إلى القوات المسلحة المغربية في الصحراء المغربية.

وقال المصدر نفسه، “إذا كانت الجزائر تريد الحرب فإن المغرب لا يريدها. المغرب لن ينجر إلى دوامة عنف تهز استقرار المنطقة”، مدينا “اتهامات مجانية” ضد المملكة.

وأضاف “إذا كانت الجزائر ترغب في جر المنطقة إلى الحرب من خلال استفزازات وتهديدات، فإن المغرب لن ينساق وراءها”.

بينما لم يصدر أي رد رسمي من السلطات المغربية، أكد المصدر الذي فضل عدم كشف هويته أن “المغرب لم ولن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف والاستفزازات”.

وجاء هذا التصريح، ردا على إعلان صادر من الرئاسة الجزائرية، اليوم، أكد تعرض ثلاثة مواطنين جزائريين لما أسماه، “اغتيال” في قصف لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة”، الاثنين فاتح نونبر.

اتهمت الرئاسة الجزائرية المغرب، قائلة إنه “قصف الشاحنة بواسطة سلاح متطور”.
واعتبر المصدر المغربي أن هذه المنطقة “تتنقل فيها حصريا الميليشيا المسلحة” لجبهة البوليساريو.
وأضاف “إنه لأمر مفاجئ إذن أن تتحدث الرئاسة الجزائرية عن وجود شاحنة في هذه المنطقة، بالنظر إلى وضعيتها القانونية والعسكرية”.

‫2 تعليقات

  1. Le maroc ne cherche personne et les coups bas de bas de gamme et de la lâcheté on connaît qui est derrière mais le maroc s’il est attaqué il repondera présent avez force et sans pitié ce n’est pas un régime Harkis ramassés qui va donner des leçons

  2. يحب اتخاذ الحيطة والحذر بتكوين الشباب في المجال العسكري ومنحه دبلومات علمية،اقتصادية ،تكنولوجية،رقمية،عسكرية بزيادة
    ميزانية وزارة الدفاع ،تحسبا لخصوم أعداء الوحدة التربية
    ولم لا الاستفاذة من التدريبات العسكرية المشتركة بين المغرب ودول لها باع طويل في المجال العسكري كمثل ت
    ريبات الأسد الافريقي بين المغرب وأمريكا.وهكذا سنساهم في تطور التصنيع والعتاد الحربي من جهة والتطور الانمائي التكنولوجيا لبلدنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى