fbpx
أخبار 24/24

محامي المملكة : منع المغرب من الدفاع عن نفسه في قضية “بيغاسوس” غير منطقي

جدد محامي المملكة، رودولف بوسولو، في مقابلة له على قناة ”سي نيوز” الفرنسية، رفضه وتفنيده لجميع المزاعم المغرضة والافتراءات الموجهة له في قضية “بيغاسوس”، مؤكدا عدم وجود أي دليل ملموس على هذه الادعاءات.

واستنكر رودولف، في مداخلته ببرنامج ”مورانديني لايف”، “محاولة وسائل الإعلام الفرنسية المقاضاة من قبل المغرب، توجيه الجلسة الإجرائية الأخيرة لصالحهم، من خلال منع المغرب من الدفاع عن قضيته استنادا على قرار قضائي صادر عن محكمة النقض الفرنسية في 2019″، مشيرا إلى أن محكمة باريس ستبدأ إجراءات المحاكمة في 6 دجنبر المقبل.

وأوضح المتحدث ذاته، أن القرار المذكور يقضي بأنه “لا يمكن لأي دولة إطلاق إجراءات بتهمة التشهير العلني لأنها ليست “فردا” بالمعنى المقصود في قانون حرية الإعلام”، وهو الأمر الذي استغربه معتبرا إياه قرارا “غير منطقي” وأن المحكمة من المفترض فيها إنصاف المغرب وقبول دعواه القضائية ضد الجهات التي أشهرت به.

وعن الغرض من الحملة الإعلامية الشرسة التي قام بها الإعلام الفرنسي ضد المغرب، قال رودولف “من الملاحظ أن هذه الحملة جاءت بالتزامن مع التقارب المغربي-الإسرائيلي، الذي لم يرق ديبلوماسيا بطبيعة الحال للعديد من “الجهات”، مستغربا في المقابل “عدم متابعة أو انتقاد كل من ألمانيا واسبانيا بعد ثبوت توفرهما على تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس”.

وأنهى محامي مداخلته قائلا “اللائحة التي تم نشرها، وقيل عنها أنها اسماء وأرقام هاتفية تجسس المغرب عليها، لا أساس لها من الصحة، ولم يسبق نشرها أو كشفها والإدلاء بها البتة”، مستشهدا في هذا السياق بلائحة فضيحة” كلير ستريم” التي اتهم فيها الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي، والتي تبين فيما بعد أنها خاطئة.

يسرى عويفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى